الرئيس الايراني يبيع سيارته بـ 2،5 مليون دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64672/

باع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيارته الفرنسية القديمة من ماركة "بيجو 504 " بمبلغ 2,5 مليون دولار وذلك في مزاد علني يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار ، وكان المشتري شخصية ايرانية شاركت في المزاد.

باع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيارته الفرنسية القديمة من ماركة "بيجو 504 " بمبلغ 2,5 مليون دولار وذلك في مزاد علني يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار،حيث ذكرت وكالة الطلبة للانباء الايرانية ان "سيارة الرئيس أحمدي نجاد البيجو طراز 504 بيعت مقابل 2.5 مليار تومان (2.5 مليون دولار) الى شخصية ايرانية شاركت في المزاد".
ويناصر أحمدي نجاد، الذي كان ابوه حدادا، الطبقة الفقيرة في ايران خاصة اولئك  الذين يعيشون في المناطق الريفية والذين شعروا بان الحكومات السابقة اهملتهم  فساعدوه في الوصول الى السلطة عام 2005 .
ووفقا لوسائل الاعلام فان أحمدي نجاد كان يقود سيارة البيجو البيضاء المصنوعة عام 1977 عندما كان محافظا للعاصمة طهران قبل ولايته الرئاسية الاولى. هذا ويبلغ السعر العادي لهذه السيارة القديمة في السوق المحلية الايرانية  نحو 2000 دولار لاغير.
وكان نجاد قد اعلن العام الماضي انه سيطرح السيارة في مزاد علني ويتبرع بالعائد الى مشروع اسكان للاسر الايرانية محدودة الدخل.
ولهذا الغرض تم تصميم موقع الكتروني على الانترنت بعدة لغات لتلقي طلبات الشراء، اذ اكد رئيس منظمة الشؤون الاجتماعية في حفل تسليم مفتاح السيارة الى مالكها الجديد ان "معظم زائري الموقع ، بعد ايران ، كانوا من الولايات المتحدة".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك