مارغيلوف: نظام القذافي ايامه معدودة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64671/

وصف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بأنه على وشك الانهيار. لكنه لاحظ ايضا ان هذا النظام، على الرغم من ضعفه، لا يزال قادرا على مواجهة الثوار ، وأن التطورات في ليبيا بدأت تأخذ مجرى الحرب الأهلية.

وصف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي(مجلس الشيوخ)  ميخائيل مارغيلوف يوم 2 مارس/آذار نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بأنه على وشك الانهيار. ورأى المسؤول الروسي في حديث لوكالة الأنباء "إنترفاكس" أن التطورات في ليبيا بدأت تأخذ مجرى الحرب الأهلية، إذ أن نظام القذافي، على الرغم من ضعفه، لا يزال قادرا على مواجهة الثوار. وقال: "إن العقيد المهوس مع عدد قليل من مؤيديه ينوي مواصلة سفك الدماء".
وأضاف مارغيلوف: " ان هناك بارجتين أمريكيتين تتوجهان نحو ليبيا وهما الآن في قناة السويس. وبصرف النظر عن عدم وجود موقف موحد للناتو حول استخدام القوة العسكرية في ليبيا وعدم وجود هذا الخيار في قرار مجلس الأمن الدول الخاص بفرض العقوبات على ليبيبا، فإن أيام نظام القذافي معدودة".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" استبعد المحلل السياسي كلود صالحاني تدخلا عسكريا أمريكيا في ليبيا، معتبرا أنه لن يؤدي إلى نتائج إيجابية إضافة إلى أن الشعب الأمريكي لا يريد مثل هذا التدخل. وقال المحلل إن المشكلة الليبية لها تأثير على الأوضاع في كل الدول المجاورة، إلا أنه لم ير أن أية من هذه الدول تستطيع أن تلعب دورا فعالا لحل مشكلة ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية