الرجل الثاني في "الجبهة الاسلامية للإنقاذ" بالجزائر يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

الرجل الثاني في علي بن حاج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646703/

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية عن نية الرجل الثاني في "الجبهة الاسلامية للإنقاذ" (الفيس) علي بن حاج الترشح الى الانتخابات الرئاسية التي ستجري في ابريل القادم.

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية عن نية الرجل الثاني في "الجبهة الاسلامية للإنقاذ" (الفيس) علي بن حاج الترشح الى الانتخابات الرئاسية التي ستجري في ابريل/نيسان القادم.

وقال بن حاج من أمام مقر الوزارة  اليوم الاحد 2 فبراير/شباط، حيث قرر أخذ استمارة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال انه "لم يترشح بإسم الفيس".

وأضاف أن الاعلان عن الترشح سيكون "في الوقت المناسب"، معتبرا تأخير الاعلان "أمرا استراتيجيا تماما كما يفعل الرئيس بوتفليقة الذي اراد مراوغة الجميع بحنكته السياسية"، حسب رأيه، ومشيرا في نفس الوقت الى أن ذلك حقا من حقوق المواطن.

وأكد أنه سيعمل في حال انتخابه على إجراء بعض التغييرات على برنامج الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة في "بعض الأمور والمبادئ التي يمكن أن يستفيد منها عامة الشعب الجزائري، والتي تتماشى مع المتغيرات الجديدة في المجتمع".

ولفت الى أن "القانون الخاص بالمصالحة الوطنية في مادته السادسة يسمح له بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، وخوض المعترك الانتخابي سواء ترشح الرئيس بوتفليقة أو لم يترشح"، حسب قوله.

المصدر: وكالات