مدير معهد افريقيا : الحرب الاهلية في ليبيا قد بدأت ، والغرب على استعداد لتقديم المساعدة في اسقاط نظام القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64670/

قال مدير معهد افريقيا التابع لاكاديمية العلوم الروسية المستشرق الاكاديمي اليكسي فاسيليف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ، قال ان الحرب الاهلية قد بدأت في ليبيا ، ويموت هناك الاف الناس وكثيرون شرعوا بمغادرة ليبيا ، وخاصة العمال الاجانب.

قال مدير معهد افريقيا التابع لاكاديمية العلوم الروسية المستشرق الاكاديمي اليكسي فاسيليف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ، قال يوم 2 مارس/آذار ان الحرب الاهلية قد بدأت في ليبيا ، ويموت هناك الاف الناس وكثيرون شرعوا بمغادرة ليبيا ، وخاصة العمال الاجانب.
واشار الى ان الثوار الليبيين كانوا يظنون ان الانتصار سيكون سهلا ، والان بعض اعضاء المجلس الوطني الذي تشكل دون انتخابات يطالب بتدخل القوات الاجنبية ، وهذا ما قد يعزز موقف القذافي ، لكن المشكلة تكمن في انه لحد الان لم تتم معرفة من هم ممثلي السلطة الجديدة، وما هي طبيعة المعارضة ضد القذافي.
واشار الخبير الروسي الاكاديمي فاسيليف الى ان الوضع في ليبيا يشبه جزئيا وضع العراق ما قبل الغزو الامريكي حيث ان القوى الغريبة بدأت بنشر معلومات حول امتلاك ليبيا لاسلحة كيمياوية وذلك لتبرير اي تدخل عسكري محتمل، علما ان الوضع يعتمد على ميزان القوى بين معارضي ومؤيدي القذافي. وأكد فاسيليف ان الدول الغربية على استعداد للتضحية بالقذافي وتقديم المساعدة لاسقاط نظامه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية