نصف مليون شخص يشاركون في الاحتجاجات ضد زواج مثلي الجنس في باريس (فيديو)

مجتمع

نصف مليون شخص يشاركون في الاحتجاجات ضد زواج مثلي الجنس في باريس (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646671/

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن أكثر من نصف مليون شخص شاركوا في الاحتجاجات ضد زواج مثلي الجنس في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاحد، بينما قالت الشرطة ان عددهم لم يتجاوز 80 الفا.

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن أكثر من نصف مليون شخص شاركوا في الاحتجاجات ضد زواج مثلي الجنس في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاحد 2 فبراير/شباط، بينما قالت الشرطة ان عددهم لم يتجاوز 80 الفا.

ولم تسجل الى الآن اي مخالفات او اعمال شغب في هذه الاحتجاجات التي تجري تحت اشراف 1500 شرطي. 

وكانت قوات الأمن الفرنسية قد عززت اليوم الاحد اجراءاتها في شوارع العاصمة باريس ومدينة ليون حيث تجري تظاهرات دفاعا عن مفهوم العائلة التقليدية واحتجاجا على قانون "الزواج للجميع"، الذي صدق عليه البرلمان الفرنسي في 17 مايو/أيار 2013 والذي يبيح الزواج بين المثليين. وحذرت وزارة الداخلية الفرنسية من وقوع تجاوزات، مؤكدة أن الشرطة ستكون بالمرصاد لكل من يخرق النظام.

 

وتنظم هذه الاحتجاجات تحت شعار "التظاهر للكل" مقابل شعار "الزواج للكل" لأنه يتيح الزواج بين مثلي الجنس ويسمح لهم بتبني الاطفال.

وقالت رئيسة "التظاهر للكل" لودوفين دو لا روشير ان التظاهرة "تهدف الى ابلاغ الحكومة في اسرع وقت ممكن برفضنا اتاحة امكانية الانجاب بمساعدة وسائل طبية لمثليات الجنس المتزوجات من بعضهن، والام البديلة".

يذكر انه تم توقيف 226 شخصا وجرح 19 شرطيا مساء الاحد 26 يناير/كانون الثاني الماضي في باريس خلال حوادث وقعت في اثناء تظاهرة "يوم الغضب" طالبت برحيل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي وقع على قانون "الزواج للجميع".

وقدرت الشرطة آنذاك عدد المتظاهرين بـ17 الف شخص، لكن المنظمين تحدثوا عن 120 الفا.

واراد المنظمون وهم ائتلاف يضم مجموعات صغيرة من اليمين واليمين المتطرف اضافة الى محافظين كاثوليك، التنديد بـ"العمل الحكومي المؤذي الذي يقودنا مباشرة الى الهاوية".

والقى مئات الاشخاص آنذاك، بعضهم كان ملثما، ادوات وزجاجات وقطعا حديدية وسلال قمامة على قوات الامن التي ردت باطلاق القنابل المسيلة للدموع.

ودان وزير الداخلية مانويل فالس بشدة "اعمال العنف ضد قوات الامن من قبل اشخاص ومجموعات من اليمين المتطرف بهدف خلق فوضى فقط".

وهتف المتظاهرون الذين اتى بعضهم مع افراد عائلته شعارات "لا لزواج المثليين" و "الانفصال عن اوروبا، فرنسا امة".

المصدر: وكالات