إغلاق مبكر لـ488 مركزا انتخابيا في تايلاند ومقتل 4 اشخاص في هجوم مسلحين

أخبار العالم

إغلاق مبكر لـ488 مركزا انتخابيا في تايلاند ومقتل 4 اشخاص في هجوم مسلحين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646591/

أغلق 488 مركزا انتخابيا في العاصمة التايلاندية في وقت مبكر لأسباب مختلفة. كما أفادت مصادر أمنية ان 3 جنود ومسؤولا انتخابيا قتلوا في اقليم باتاني بجنوب البلاد.

قتل مسلحون ثلاثة جنود ومسؤولا انتخابيا في جنوب تايلاند في هجوم بالقنابل اليوم الأحد في الوقت الذى بدأت فيه الانتخابات في شتى أنحاء البلاد.

وقال قائد شرطة باتاني إن أربعة قتلوا في هجوم شنته مجموعة مؤلفة من نحو 20 متمردا وشكك المسؤول في صلة هذا الهجوم بالانتخابات وعزاه لأعمال العنف المستمرة في الأقاليم الجنوبية.

ويذكر بهذا الصدد ان أغلب سكان تايلاند بوذيون، فيما يشكل المسلمون اغلبية السكان في اقاليم يالا وباتاني وناراتيوات التي تشهد مقاومة للحكومة المركزية منذ عام 2004. واودت المواجهات بحياة اكثر من 5 آلاف شخص. كما فشلت مفاوضات السلام مع الجماعات المتمردة العام الماضي.

إغلاق حوالي 500 مركزا انتخابيا قبل انتهاء التصويت

ها وأغلق 488 مركزا انتخابيا في العاصمة التايلاندية في وقت مبكر لأسباب مختلفة.

وتعود اسباب الغلق المبكر للمراكز الانتخابية الى شحة العاملين وأوراق التصويت فيها وكذلك الى اعتبارات امنية. وقد نصت التعليمات بصدد اجراء الانتخابات على وقفها لدى ظهور أي دليل ينذر بالخطر. وافادت وسائل الاعلام المحلية بان رؤساء بعض المراكز الانتخابية استفادوا من هذا دون الحاجة الفعلية لذلك.

هذا وقد ألغي الاقتراع في 42 من الدوائر الانتخابية الواقعة في 9 اقاليم البلاد. وفي الاقاليم الباقية تجري الانتخابات بدون أية تعقيدات.

ومن جانبه أكد نائب رئيس الحكومة التايلاندية على واقع الغلق المبكر لـ11% من مراكز الاقتراع.

وتجدر الاشارة الى ان المعارضة السياسية التي كانت تعتزم ايقاف حركة المرور في بانكوك تراجعت عن خططها. وقال زعيم المتظاهرين سوتيب تاوغسوبان "لا حاجة في ذلك لان الانخابات لن تنجح وستلغى بقرار من المحكمة الدستورية".

المصدر: RT + وكالات