لافروف: روسيا مستعدة لتقديم مساعدات لدول المغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64655/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا مستعدة لتقديم مساعدات لدول المغرب العربي التي تشهد احتجاجات شعبية حاشدة. وأضاف لافروف في مقابلة مع إذاعة "صدى موسكو" يوم الاربعاء 2 مارس/آذار ان روسيا والولايات المتحدة مهتمتان على حد سواء بالاستقرار في المنطقة، الا ان الوضع حاليا بعيد عن الاستقرار، وبالدرجة الأولى فيما يخص الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا مستعدة لتقديم مساعدات لدول المغرب العربي التي تشهد احتجاجات شعبية حاشدة.
وأضاف لافروف في مقابلة مع إذاعة "صدى موسكو" يوم الاربعاء 2 مارس/آذار ان روسيا والولايات المتحدة مهتمتان على حد سواء بالاستقرار في المنطقة، الا ان الوضع حاليا بعيد عن الاستقرار، وبالدرجة الأولى فيما يخص الوضع الاجتماعي والاقتصادي.
وذكر الوزير ان عددا غير قليل من الشباب في دول الشرق الأوسط وقعوا تحت تأثير المتطرفين الاسلاميين. وفي الوقت نفسه دعا لافروف اللاعبين الخارجيين الى عدم محاولة فرض قيمهم على سكان المنطقة، مشيرا الى ضرورة احترام القيم الاسلامية.
لافروف: قرار مجلس الامن حول ليبيا يأتي بمثابة إشارة لمن يسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة
ووصف لافروف القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي حول الوضع في ليبيا بانه إشارة لمن يخطط لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، لافتا الى ان جميع الدول الكبرى أيدت القرار بالإجماع.
وأعرب الوزير الروسي عن قلقه من ان يؤثر عدم الاستقرار في الشرق الأوسط في الوضع بآسيا الوسطى وشمال القوقاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية