الرئيس الايراني يتهم الولايات المتحدة بانها ترعي الانظمة الدكتاتورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64653/

اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة بانها ترعى الانظمة الدكتاتورية في العالم. واعلن انه "من المعروف ان اي نظام دكتاتوري سواء كان في الشرق الاوسط او في منطقة اخرى في العالم الاسلامي، كان يتمتع دائما بالدعم الامريكي".

اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة بانها ترعى الانظمة الدكتاتورية في العالم . واعلن نجاد خلال جولة عمل قام بها يوم الاربعاء 2 مارس/آذار في محافظة لورستان انه "من المعروف ان اي نظام دكتاتوري سواء كان في الشرق الاوسط او في منطقة اخرى في العالم الاسلامي، كان يتمتع دائما بالدعم الامريكي".
واستطرد نجاد قائلا "والان تعلن الولايات المتحدة انها تسعى الى دعم الشعوب، إلا انه لن يصدق احد هذه التأكيدات". وقال ان الادارة الامريكية التي كانت تدعم الانظمة الديكتاتورية يجب ان تكون "المتهم رقم واحد" نظرا لما "يحدث في عدد من البلدان العربية من عمليات قتل الابرياء".
وحذر الرئيس الايراني الغرب من مغبة التدخل العسكري في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قائلا "ان شعوب المنطقة ستحفر قبرا لجنودكم". واضاف قوله "ان القوى الظالمة تسعى الى السيطرة التامة على الثروات الطبيعية وقبل كل شيء الموارد النفطية الموجودة في هذه المنطقة". واشار الى ان "الوضع قد تغير منذ 10 اعوام عندما جرى التوغل في العراق وافغانستان بحجة الرد على احداث 11 سبتمبر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية