طائرة ليبية تقصف مدينة البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64650/

أطلقت طائرة عسكرية ليبية صاروخا على أحدى المناطق في مدينة البريقة في شرق ليبيا وذلك بعد ساعات من استعادة الثوار السيطرة عليها. وأفادت مصادر المعارضة الليبية أن قوات القذافي تشن هجمات "كر وفر" على أجدابيا.

أطلقت طائرة عسكرية ليبية يوم 2 مارس/آذار صاروخا على أحدى المناطق في مدينة البريقة في شرق ليبيا. وفي وقت سابق من اليوم أعلن مصطفى غرياني المتحدث باسم ائتلاف 17 فبراير المناهض للزعيم الليبي معمر القذافي في بنغازي ان الثوار سيطروا من جديد على مرسى البريقة في شرق ليبيا وان قوات القذافي تشن هجمات "كر وفر" على أجدابيا.
وقال غرياني لوكالة "رويترز" ان ائتلاف 17 فبراير قد يطلب مساعدة اجنبية، مشيرا على سبيل المثال لامكانية شن ضربات جوية  على مواقع استراتيجية للنظام، مضيفا ان مثل هذه الضربات ستكون بمثابة المسمار الاخير في نعش القذافي.
وأوضح ان القوات الموالية للقذافي حاولت استعادة البريقة صباح يوم الأربعاء لكنها فشلت وان البلدة عادت في "أيدي الثوار". وقال ان القذافي يحاول ان يشن بكل الطرق حربا نفسية حتى يبقي هذه المدن في حالة توتر.
وعن الموقف في اجدابيا قال غرياني ان البلدة مستقرة في الاساس وان الموالين للائتلاف ينظمون صفوفهم من جديد للتعامل مع اي هجوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية