الولايات المتحدة ترسل الى البحر المتوسط سفينة حربية للدفاع المضاد للصواريخ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64646/

اعلن جون بلام المسؤول في وزارة الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة سترسل في اطار المرحلة الاولى من خطة نشر عناصر منظومتها للدفاع المضاد للصواريخ سفينة حربية مجهزة بنظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز "ايجيس".

اعلن جون بلام المسؤول في وزارة الدفاع الامريكية في تصريح ادلى به لوكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار، اعلن ان الولايات المتحدة سترسل في اطار المرحلة الاولى من خطة نشر عناصر منظومتها للدفاع المضاد للصواريخ سفينة حربية مجهزة بنظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز "ايجيس".
وذكر ان السفينة التي ستتوجه الى البحر الابيض المتوسط هي الطراد الصاروخي "مونتيري". ومن المقرر ان تغادر السفينة قاعدتها في نورفولك بولاية فرجينيا في الاسبوع المقبل وستقضي في مياه البحر المتوسط نصف سنة. وقال بلام ان ارسال السفينة يعتبر بمثابة "اول خطوة ملموسة لاستعراض تمسكنا بضرورة توفير الدفاع المضاد للصواريخ لقواتنا المرابطة في الخارج ولحلفائنا وشركائنا في اوربا".
وتجدر الاشارة الى ان ارسال السفينة هذه يعد الخطوة الاولى من قبل واشنطن لتنفيذ الخطة المعدلة لنشر عناصر منظومة الدفاع المضاد للصواريخ في اوربا. وباقرار هذه الخطة في سبتمبر/ايلول العام الماضي تخلت ادارة الرئيس باراك اوباما عن الخطط السابقة الرامية الى نشر 10 صواريخ اعتراضية في بولندا ومحطة رادار في جمهورية التشيك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)