"جبهة النصرة" تتبنى تفجير سيارة ملغمة في مدينة الهرمل اسفر عن قتلى وجرحى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646431/

تبنت "جبهة النصرة" التفجير في مدينة هرمل اللبنانية حيث قتل 5 اشخاص واصيب 10 آخرون، معلنة انه انتقام من "جرائم حزب الله في سورية".

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية مساء السبت 1 فبراير/شباط بسماع دوي انفجار قرب مدرسة المبرات الكائنة في الشارع الرئيسي لمدخل مدينة الهرمل. 

وذكرت وسائل اعلامية ان هناك انباء عن وقوع قتلى في انفجار سيارة في الهرمل معقل حزب الله، اذ أعلن وزير الداخلية اللبناني عن ارتفاع عدد القتلى الى 5 والجرحى الى 17 . كما تسبب الانفجار بدمار كبير في المكان.

وطمأنت ادارة مدرسة المبرات للأيتام بأن كافة التلاميذ بخير.

فيما هرعت سيارات الاطفاء لاخماد الحريق الذي نشب قرب محطة وقود قريبة ايضا من موقع الانفجار.

الى ذلك تبنت "جبهة النصرة" الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة التفجير معلنة انه انتقام من "جرائم حزب الله في سورية".

وأعلنت الجبهة عن تنفيذها "عملية استشهادية ثانية على معقل حزب ايران في الهرمل (...) مع استمرار جرائم حزب ايران بحق اهلنا المستضعفين في شامنا الحبيب، واصراره على ارسال المزيد من مرتزقته لقتل الشعب السوري"، حسب ادعائها.

وقالت في بيان نشرته على حسابها الخاص على موقع تويتر "ما كان منا الا العمل على ايقاف مذابحه والرد بالمثل في عقر داره لكي يضطر الى اعادة حساباته"، مضيفة ان "وما تكرار ضرب الاهداف نفسها الا دليل على ضعفه(حزب الله) وهشاشته الداخلية".

تعليق الباحث الاستراتيجي في شؤون الشرق الاوسط وفيق ابراهيم:

أدموند غريب: الهجوم هو الثاني الذي يستهدف مدينة الهرمل أحد معاقل حزب الله

وقال أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية أدموند غريب في إتصال مع قناة RT :" الهجوم ليس جديدا أو معزولا، فهو الاستهداف الثاني لمدينة الهرمل أحد معاقل حزب الله اللبناني".

وأضاف غريب :" بعض القوى المتشددة تنظر إلى السكان أنهم من أنصار حزب الله الذي ساعد الحكومة السورية في معركتها مع معارضيها المسلحين".

المصدر: RT