كتائب القذافي تتقدم شرقا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64640/

أفادت تقارير صحفية عن تقدم القوات الموالية للقذافي تجاه المناطق الشرقية التي يسيطر عليها معارضو النظام الليبي. وتمكن كتائب القذافي من فرض سيطرتها على بلدة البريقة النفطية غرب بنغازي بعد معارك عنيفة مع الثوار هناك.

أفادت تقارير صحفية عن تقدم القوات الموالية للقذافي تجاه المناطق الشرقية التي يسيطر عليها معارضو النظام الليبي.
وتشير المعلومات الى أن كتائب القذافي تمكنت من فرض سيطرتها على بلدة البريقة النفطية غرب بنغازي بعد معارك عنيفة مع الثوار هناك.

وكانت قوات موالية للقذافي قد تحركت في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 2 مارس/آذار للاستيلاء على المدينة القريبة من أجدابيا وواجهها مناوئون للقذافي.
ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط منشق في بلدة اجدابيا أن تأكيده على سقوط البريقة في أيدي كتائب القذافي ووقوع قصف جوي للمدينة.
 من جانب آخر قال مراسل "بي بي سي" في اجدابيا  ان نحو 100 عربة عسكرية تتقدم باتجاه المدينة. في حين أشارت تقارير الى تحليق طائرات عسكرية في سماء المدينة في حين تستعد قوات القذافي لشن هجوم على المدينة.
وفي طرابلس انقلب صهريج نفط ضخم، مما أدى الى انفجاره، ولم يتضح حتى الآن، ما إذا كان انقلابه نتج عن عمل تخريبي.
هذا وعزز القذافي  تواجد كتائبه الأمنية في المناطق الغربية من البلاد لا سيما العاصمة طرابلس على أمل تحصينها من الثوار.

ثوار ليبيا يسيطرون على امسلاتة

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر في مدينة امسلاتة الواقعة على بعد 100 كيلومتر شرقي العاصمة الليبية طرابلس أن "مدينتهم باتت محررة من نظام العقيد معمر القذافي".
هذا وأكد الثوار الليبيون أنهم سيصمدون حتى رحيل القذافي، ذكرت أنباء أنهم تمكنوا من صد هجمات للكتائب الأمنية الموالية للقذافي في كل من مصراتة والزنتان والزاوية في معارك استمرت حتى فجر يوم الأربعاء.
وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن الثوار في الزاوية غربي العاصمة يشنون هجمات مضادة على القوات الموالية للقذافي.
وفي بنغازي قال مراسل قناة "روسيا اليوم" ان الثوار يشكلون وحدات عسكرية من المتطوعين وقد بدأوا القيام بتدريبات عسكرية استعدادا لصد أي هجوم محتمل من قبل كتائب القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية