الشعلة الأولمبية تصل إلى ذروة جبل "إلبروس" أعلى قمة في أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646379/

وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي 2014، يوم السبت 1 فبراير/شباط، إلى أعلى قمة في روسيا وأوروبا قبل أقل من أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في مدينة سوتشي.

وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي- 2014، يوم السبت 1 فبراير/شباط، إلى أعلى قمة في روسيا وأوروبا قبل أقل من أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في مدينة سوتشي.

وتم إيقاد الشعلة على ارتفاع 5642 متراً فوق سطح البحر على القمة الغربية لجبل " إلبروس"، ليكتمل بذلك المشروع الأخير للمشاريع الأربعة الخاصة في أكبر رحلة للشعلة في التاريخ الأولمبي، بعد زيارة محطة الفضاء الدولية، والقطب الشمالي، وبحيرة "بايكال" في سيبيريا.

وكانت الشعلة قد بدأت رحلتها بعد إيقادها في اوليمبيا اليونانية في 29 سبتمبر/أيلول المنصرم، ووصلت على متن طائرة خاصة من اثينا الى موسكو في 6 اكتوبر/تشرين الأول الماضي ، لتجوب ربوع روسيا من كالينينغراد غربا الى فلاديفوستوك شرقا، ومن القطب الشمالي الى أراضي روسيا الجنوبية شبه الاستوائية. ووصلت الشعلة يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لأول مرة في تاريخ البشرية الى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة "سويوز تي أم آي" الروسية.

وواصلت الشعلة جولتها في روسيا، فكانت أهم محطاتها التالية: قاع بحيرة "بايكال" في سيبيريا التي يبلغ عمقها 1642 م، لترتفع بعد ذلك الى قمة جبل إلبروس على ارتفاع 5642 م، وهي أعلى قمة في أوروبا.

وستصل الشعلة الأولمبية إلى منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود من أجل إيقاد المشعل الأولمبي خلال حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي، يوم الجمعة 7 فبراير/شباط الجاري.

المصدر: RT + وكالات