تأجيل محاكمة المعزول وقيادات الإخوان بقضية الاتحادية والعوا يعتبرها باطلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646363/

أفاد مراسلنا في مصر السبت 1 فبراير/شباط أن محكمة الجنايات بالقاهرة قررت تأجيل محاكمة مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان بقضية الاتحادية إلى 4 فبراير، والعوا يعتبر المحكمة غير مختصة.

أفاد مراسلنا في مصر السبت 1 فبراير/شباط أن محكمة الجنايات بالقاهرة قررت تأجيل محاكمة مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان بقضية الاتحادية إلى 4 فبراير، وان محامي الدفاع العوا اعتبر المحكمة غير مختصة.

وكان مراسلنا أفاد في وقت سابق أن هيئة محكمة جنايات القاهرة عقدت جلستها في مقر أكاديمية الشرطة للنظر في ما بات يعرف بقضية "أحداث الاتحادية".

وأضاف المراسل أن المنطقة شهدت انتشارا أمنيا مكثفا في حين لم يلاحظ أي ظهور لمؤيدي جماعة الإخوان المحظورة.

تجدر الإشارة إلى أن قضية أحداث الاتحادية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و14 من قيادات تنظيم الإخوان تعود أحداثها إلى يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2012، حيث قام عدد من أعضاء التنظيم بالتعدى على المعتصمين السلميين أمام قصر الاتحادية بتحريض من المتهمين فى القضية، مما أسفر عن سقوط 10 قتلى بالإضافة إلى إصابة العشرات.

من جانبه صرح محامي الدفاع محمد سليم العوا أن موكله محمد مرسي لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد، معتبرا أن محاكمته باطله مستندا في مرافعته إلى أن المحكمة التي تحاكم "الرئيس" يجب أن تحظى عند تشكيلها بموافقة ثلثي أعضاء مجلس الشعب ويتم تشكيلها وفقا للدستور.

وردت النيابة على العوا أن المحكمة شرعية وصحيحة وستبين ذلك في مرافعتها.وفي وقت سابق اليوم ذكر مراسلنا أن محكمة الجنايات قررت تأجيل محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و43 متهما إلى يوم الاثنين القادم بتهمة قطع طريق قليوب.

أيمن سمير: الكل شاهد عبر الفضائيات كيف قام الإخوان بإقتلاع خيام المعتصمين وقتلهم

قال أيمن سمير الصحفي والمحلل السياسي في إتصال مع قناة RT :" نحن في الجلسة الثالثة من المحاكمة ومن حق محامي الدفاع أن يطلب شهادة من يشاء، ويراه يحقق وجهة نظره، لكن أنا أتصور أن القضية محسومة والقتل كان واضحا".

وأضاف سمير :" الكل شاهد عبر الفضائيات كيف قام الإخوان بإقتلاع خيام المعتصمين وقتلهم".

سامية هاريس: مرسي وجماعته لا يحترمون القانون المصري، وهذا ما يتماشى مع فلسفتهم الخاصة

وقالت د. سامية هاريس رئيسة منظمة الديمقراطية لمصر في إتصال مع قناتنا :"  المحكمة وحسب رأيي تسير في الطريق القانوني والشرعي المسموح به، ومن حق الحكومة الإستمرار بالطرق القانونية المناسبة".

وأضافت هاريس :" الواضح أن مرسي وجماعته لا يحترمون القانون المصري، وهذا ما يتماشى مع فلسفتهم الخاصة".

المصدر: RT