رحيل أراغونيس مدرب المنتخب الإسباني سابقا إلى مثواه الأخير

الرياضة

رحيل أراغونيس مدرب المنتخب الإسباني سابقا إلى مثواه الأخير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646347/

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفاة لويس أراغونيس، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني، الذي قاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2008، يوم السبت 2 شباط، عن عمر ناهز 75 عاما.

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفاة لويس أراغونيس، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني لكرة القدم، الذي قاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2008، يوم السبت 2 شباط/فبراير، عن عمر ناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

وتوفي المدرب القدير أراغونيس في الساعات الأولى من صباح يوم السبت في مستشفى بالعاصمة الإسبانية مدريد، وفقا لما أكدته مصادر من مستشفى سيمترو في مدريد.

ويعد لويس أراغونيس أحد أساطير كرة القدم الإسبانية، وأتلتيكو مدريد على وجه الخصوص، ففي عام 1964 أصبح لاعب الوسط الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ أتلتيكو مدريد، ليلفت إليه الأنظار ويشارك مع منتخب بلاده في 13 لقاء.

وساهم المدرب القدير الذي بدأ مسيرته الكروية كلاعب في خيتافي وفرق الناشئين بريال مدريد، في فوز أتلتيكو مدريد بالدوري ثلاثة مواسم في الأعوام (1966 و 1970 و 1973)، إضافة إلى لقبين في كأس ملك إسبانيا عامي (1965 و 1972)، قبل أن يعتزل في عام 1974 اللعب، ويتجه لعالم التدريب.

واستهل أراغونيس مشواره كمدرب أيضا في أتلتيكو مدريد في 1974 قبل أن يتولى الإدارة الفنية لعدة أندية إسبانية من بينها إسبانيول وإشبيلية وفالنسيا.

وفي عام 2004 تولى تدريب المنتخب الإسباني، ولكنه قدم استقالته في 2008 عقب التتويج بكأس الأمم الأوروبية، وتولى تدريب فريق فنربختشة التركي في يوليو/تموز من نفس العام، واستمر معه موسما واحدا، وبعدها لم يدرب أي فريق آخر.

المصدر: RT + وكالات