مسرحية "سيريوجا": قصة تكون شخصية الإنسان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64627/

يقدم مسرح "سوفريمينّيك" الموسكوفي على خشبتِه الصغيرة العرض الأول لمسرحية "سيريوجا" التي استلهمها المخرجُ الشاب كيريل فيتوبتوف من تراثِ الكاتب الدرامي الروسي أنطون تشيخوف. وتحكي المسرحية قصة تكون شخصية الإنسان.

يقدم مسرح "سوفريمينّيك" الموسكوفي على خشبتِه الصغيرة العرض الأول لمسرحية "سيريوجا" التي استلهمها المخرجُ الشاب كيريل فيتوبتوف من تراثِ الكاتب الدرامي الروسي أنطون تشيخوف.
وليس سرا أن مؤلفات تشيخوف كانت ولا تزال ينبوعا فياضا يستلهم منه الفنانون في شتى أنحاء العالم. وقد اعتمد المخرج الروسي الشاب كيريل فيتوبتوف في مسرحيته "سيريوجا" على روايتيْن من تراث الأديب الروسي. ورأى المخرج فيهما قصة واحدة، وهي قصة تكون شخصية الإنسان.
بطل المسرحية الرئيس معلم شاب فقير أتاح له الحظ أن يتزوج فتاة غنية. إلا أنه أدرك فيما بعد أن الحظ ابتسم له عن غير جدارة، الامر الذي أفسد روحه وقيمه الأخلاقية، بحيث ارتكب أعمالا غير لائقة حتى الخيانة الزوجية. ويترك المخرج نهاية المسرحية مفتوحة وهو يطرح سؤالا حول ما اذا كان ادراك ما فعله البطل سيساعده على تغيير طبعه وسلوكه.
وتتيح المسرحية للممثلين فرصة عرض مهاراتهم في التمثيل، إذ يؤدي بعضهم عدة أدوار في آن معا، وذلك وفقا لمبادئ المخرج الذي يسعى إلى كشف الجوانب المتعددة لموهبة الفنان في مسرحية واحدة.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة