مصدر في الكرملين: القذافي جثة سياسية متحركة وعليه ان يرحل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64626/

وصف مصدر في الكرملين الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار بأنه "جثة سياسية متحركة"، وقال إنه لا بد أن يرحل. وأضاف المصدر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من البداية كان ينظر الى خطوات السلطات الليبية بمشاعر سلبية، الا انه امتنع عن التعليق على الوضع حتى إتمام إجلاء معظم المواطنين الروس من ليبيا.

وصف مصدر في الكرملين الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار بأنه "جثة سياسية متحركة"، وقال إنه لا بد أن يرحل.
وقال المصدر:  "ننطلق من انه حتى إذا تمكن القذافي من تجميد الوضع داخل البلاد، فهو جثة سياسية متحركة لا مكان له في العالم المعاصر المتحضر".
وشدد المصدر على ان "استخدام القوة ضد الشعب امر غير مقبول".
وأضاف المصدر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من البداية كان ينظر الى خطوات السلطات الليبية بمشاعر سلبية، الا انه امتنع عن التعليق على الوضع حتى إتمام إجلاء معظم المواطنين الروس من ليبيا، مضيفا انه وراء تأخر خطاب مدفيديف بشأن الأحداث في ليبيا سبب واحد هو "المقاربة المسؤولة لمصير المواطنين الروس في ليبيا".
هذا وندد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الأسبوع الماضي، باستخدام القذافي للعنف ضد المحتجين، ودعا إلى الإطاحة به، وقال إن استمرار إراقة الدماء سيكون جريمة بموجب القانون الدولي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية