الفنانة زيزي البدراوي في ذمة الله

الثقافة والفن

الفنانة زيزي البدراوي في ذمة الله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646203/

أعلن في القاهرة عن وفاة الممثلة المصرية الكبيرة زيزي البدراوي عن عمر يناهز الـ 70 عاما، وذلك بعد معاناة بسبب أزمة صدرية علاوة على إصابتها بالشلل الرعاش.

أعلن في القاهرة عن وفاة الممثلة المصرية الكبيرة زيزي البدراوي عن عمر يناهز الـ 70 عاما، وذلك بعد معاناة بسبب أزمة صدرية علاوة على إصابتها بالشلل الرعاش. وقد فارقت الفنانة الحياة في مستشفى "بدران" في العاصمة المصرية بعد أن تم إخضاعها لأجهزة التنفس الاصطناعي، وكان عدد كبير من الفنانين قد زارها أثناء وجودها في المستشفى.

يذكر أن زيزي البدراوي ولدت في 9 يونيو/حزيران من عام 1944 في القاهرة، واسمها الحقيقي فدوى جميل البيطار، وقد اختار لها مكتشفها المخرج حسن الإمام اسمها الفني زيزي البدراوي على اسم ابنته، لتبدأ أولى خطواتها في مشوارها السينمائي بدور صغير في فيلم "بور سعيد".

قدمت الممثلة الراحلة مجموعة من الأعمال الفنية التي يتذكرها بها الجمهور، منها "المال والبنون" و"شرخ في جدار الحب"، بالإضافة إلى وقوفها على خشبة المسرح للمشاركة في مسرحيات "هاملت" و"شيئ في صدري" و"أولادنا في لندن".

هذا وتوفيت زيزي البدراوي ولم تكمل عملين فنيين هما "جرح عمري" وهو من بطولة سهير رمزي وحسن يوسف، و"القدر" من تأليف وإخراج أحمد النحاس.

المصدر: RT+ "أخبار مصر"