سورية وأوكرانيا على أجندة لقاء لافروف وكيري في ميونيخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646195/

أفادت موفدتنا إلى ميونيخ أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري أبرز الملفات الدولية، بما فيها الأزمة السورية والاضطرابات في اوكرانيا والأمن الأوروبي.

أفادت موفدتنا إلى ميونيخ أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري أبرز الملفات الدولية، بما فيها الأزمة السورية والاضطرابات في اوكرانيا وقضايا الأمن الأوروبي والتسوية في الشرق الأوسط والنووي الإيراني.

وذكرت موفدتنا أن هناك مشاورات مهمة على هامش مؤتمر ميونيخ من أبرزها اللقاء الذي جمع زعيم المعارضة الأوكرانية أرسين ياتسينيوك "زعيم حزب الوطن" مع الرئيس الألماني يواحيم غاووك.

وأشارت موفدتنا إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الوزير كيري وتشاك هيغل وزير الدفاع الأمريكي غدا مع زعماء المعارضة الأوكرانية، في حين رفض وزير الخارجية الأمريكي أن يلتقي بممثلي الحكومة الأوكرانية.

من جهته إلتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيريه الأوكراني ليونيد كوجارا والإيراني محمد جواد ظريف، وبحث معهما عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

كيري: الرئيس أوباما والشعب الأمريكي يدعمون المعارضة الأوكرانية

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن أن المعارضة الأوكرانية تحظى بدعم كامل من الرئيس أوباما والشعب الأمريكي لما بذلته من جهود.

وجاء إعلان كيري هذا في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألماني فرانك شتاين ماير في برلين اليوم دعا فيه المعارضة في أوكرانيا إلى وضع برنامج إصلاح، محذرا  من تداعيات استمرار العنف في البلاد.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون