الخارجية الروسية: حصار امريكا لكوبا من المخلفات البالية للحرب الباردة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: حصار امريكا لكوبا من المخلفات البالية للحرب الباردةالقمة الثانية لمجتمع الدول الامريكية الجنوبية والكاريبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646179/

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان ابقاء الولايات المتحدة على حصارها لكوبا حتى الان يعتبر من المخلفات البالية لعهد "الحرب الباردة".

 أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان الابقاء على الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي لكوبا من قبل الولايات المتحدة الامريكية يعتبر من المخلفات البالية لعهد "الحرب الباردة" غير المتوافقة مع العالم المعاصر.

وقال لوكاشيفيتش اليوم الجمعة 31 يناير/كانون الثاني تعليقا على نتائج القمة الثانية لمجموعة الدول الامريكية الجنوبية والكاريبية التي عقدت في 28 و29 يناير/كانون الثاني الجاري في العاصمة الكوبية ان "الاجراء الناجح للقمة في هافانا برئاسة كوبا أثبت هيبة هذا البلد في المنطقة. ونلفت الى تأكيد المشاركين في القمة عدم رضاهم عن سياسة الولايات المتحدة ازاء كوبا المتمثلة بالابقاء على الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي لها. وهذا من المخلفات البالية لعهد "الحرب الباردة" غير المتوافقة مع العالم المعاصر".

هذا وعقدت في هافانا قمة من 33 دولة من القسم الغربي للكرة الارضية، عدا الولايات المتحدة وكندا، اصدرت عدة قرارات اهمها الاعلان عن امريكا الجنوبية والبحر الكاريبي "منطقة سلام".

المصدر: ايتار - تاس + RT