كلينتون: اما ان تصبح ليبيا ديمقراطية او تواجه حربا أهلية طويلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64611/

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن ليبيا قد تتحول إلى "ديمقراطية أو تواجه حربا أهلية طويلة". وقالت ان الولايات المتحدة وحلفائها يسعون الى عزل النظام الليبي.

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن ليبيا قد تتحول إلى "ديمقراطية أو تواجه حربا أهلية طويلة". وقالت ان الولايات المتحدة وحلفائها يسعون الى عزل النظام الليبي مشيرة الى ان ليبيا قد تدخل مرحلة حرب اهلية وفوضى او تصبح ديمقراطية.
وصرحت كلينتون خلال جلسة استماع امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار "لقد انضممنا الى الشعب الليبي في الطلب ان يرحل القذافي الان بدون المزيد من العنف او التأجيل .. ونحن نعمل على ترجمة غضب العالم الى اعمال ونتائج".
كما اشارت الى ان القيادة الامريكية العالمية تحتاج الى عزيمة وموارد، وقالت "المنطقة (الشرق الاوسط) بأسرها تتغير وستكون هناك ضرورة لرد أمريكي قوي واستراتيجي". وأضافت "في الأعوام المقبلة ستصير ليبيا ديمقراطية سلمية أو قد تواجه حربا أهلية طويلة".
كما اعربت المسؤولة الامريكية عن تأييدها إجراء تحقيق جديد حول الدور الذي لعبه الزعيم الليبي معمر القذافي في اعتداء لوكربي الذي أوقع 270 قتيلا في اسكتلندا عام 1988. وقالت إنها "ستتابع طلبا برلمانيا بأن تقوم واشنطن بجمع الأدلة وملاحقة القذافي وجميع الذين تآمروا معه في إطار هذا الاعتداء".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية