ليبرمان يعلن استعداده لبدء مفاوضات مع سورية وفق مبدأ "السلام مقابل السلام"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64607/

اعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن استعداده للشروع في مفاوضات فورية مع سورية، ولكن وفق مبدأ "السلام مقابل السلام"، مشيرا الى عدم وجود سبب يبرر "تنازل اسرائيل عن هضبة الجولان".

اعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن استعداده للشروع في مفاوضات فورية مع سوريا، ولكن وفق مبدأ "السلام مقابل السلام"، مشيرا الى عدم وجود سبب يبرر "تنازل اسرائيل عن هضبة الجولان".
ونقلت اذاعة "صوت اسرائيل" الثلاثاء 1 مارس/آذار عن ليبرمان قوله "إن القيادة السورية لا ترغب حقا في السلام وإنما في التحدث عنه من أجل الحصول على الشرعية من دول الغرب".
وأضاف "للرئيس السوري هدف وحيد يتمثل بالحفاظ على بقاء سلالة الاسد في السلطة، وهو يعلم أن أي توجه نحو الديمقراطية سيعرض حكمه للخطر".
وقالت الاذاعة ان ليبرمان ادلى بهذه الاقوال خلال لقاء جمعه مع مسؤولين اجانب ناقش معهم الاضطرابات الحالية في الدول العربية حيث اكد لهؤلاء ان "السوريين يريدون الحديث فقط عن السلام غير انهم لا يبحثون عنه بشكل صحيح".
ووفق ليبرمان "فأنه ليس هناك مبرر او سبب يدعو اسرائيل للتنازل عن هضبة الجولان لسورية".

من جانبه كان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك قد دعا امس الاثنين إلى دراسة إمكانية التوصل إلى تسوية سياسية مع سوريا والتجاوب مع مطلب الرئيس السوري بشار الاسد بالشروع في مفاوضات سلام.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية