مسؤول روسي: تدخل عسكري أمريكي في ليبيا قد يتحول إلى حرب دولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64606/

حذر مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين من أن التدخل العسكري الأمريكي المحتمل في ليبيا قد يتحول إلى حرب دولية. وقال المسؤول الروسي في حديث لإذاعة "خدمة الأخبار الروسية": "إن أي خطوة مخالفة لموقف مجلس الأمن الدولي تعتبر مخالفة مباشرة للقانون الدولي".

حذر مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين في 1 مارس/آذار من أن التدخل العسكري الأمريكي المحتمل في ليبيا قد يتحول إلى حرب دولية. وقال المسؤول الروسي في حديث لإذاعة "خدمة الأخبار الروسية": "إن أي خطوة مخالفة لموقف مجلس الأمن الدولي تعتبر مخالفة مباشرة للقانون الدولي".
واعتبر روغوزين أن العقوبات الأممية على ليبيا "تكفي لإقناع الزعيم الليبي معمر القذافي بأن أعماله تثير استنكار المجتمع الدولي وكافة أعضاء مجلس الأمن، لأن استخدام القوات المسلحة ضد المعارضة شيء غير مقبول".
وأشار المندوب الروسي إلى أن مجلس الأمن الدولي "هو الجهة السياسية الدولية الوحيدة التي لها حق اتخاذ القرارات باستخدام القوة، ولا يوجد هذا الحق لا لدى واشنطن، ولا لدى حلف الناتو".
ورأى روغوزين أن هناك معارضة قوية في داخل الناتو لمشاركة الحلف في العملية العسكرية المحتملة في ليبيا، ولذلك يجب التباحث مع واشنطن  لكي لا ترتكب الولايات المتحدة أخطاءا كبيرة".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي فوزي الأسمر أن احتمال التدخل العسكري الأمريكي في ليبيا وارد، خصوصا بعد التصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي يمكن اعتبارها نوعا من الاستعداد النفسي أو تحضير الرأي العام إلى إمكانية التدخل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية