بالفيديو.. السلطة الأمريكية تفرض حظرا على تجارة نقل البيرة بواسطة طائرات دون طيار

متفرقات

بالفيديو.. السلطة الأمريكية تفرض حظرا على تجارة نقل البيرة بواسطة طائرات دون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646035/

أفادت صحيفة "دايلي نيوز" بأن الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران المدني فرضت حظرا على إيصال البيرة إلى المستهلكين بواسطة طائرات دون طيار.

أفادت صحيفة "دايلي نيوز" بأن الإدارة الفيدرالية الأمريكية  للطيران المدني فرضت حظرا على إيصال البيرة إلى المستهلكين بواسطة طائرات دون طيار.

ومنعت الإدارة بصورة خاصة شركات البيرة من نقل البيرة " Lakemaid Beer " بواسطة طائرات دون طيار. وتم فرض هذا الحظر بعد نشر مقطع فيديو تجاري في شبكة "يوتيوب" يبين طائرة دون طيار تنقل البيرة إلى هواة صيد السمك الشتوي في ولاية فيسكونسن. وذلك بعد ان اتصل صيادو السمك بمتجر بيرة وأعطوا له احداثياتهم. فبعث تاجر لهم برزمة تضم 6 زجاجات من البيرة " Lakemaid Beer ".

وقال رئيس إحدى شركات البيرة جاك سابل في تصريح للصحيفة إن ممثلا عن الادارة الفيدرالية اتصل به مرتين بعد نشر مقطع الفيديو وأبلغه أن القانون الفيدرالي الأمريكي  يمنع استخدام طائرات دون طيار لأغراض تجارية. وأضاف أن شركته قد أدرجت في قائمة سوداء.

 

يذكر أن مقطع الفيديو المذكور الذي تم تحميله يوم 24 يناير/كانون الثاني الجاري قد شاهده 86 ألف مستخدم للشبكة العنكبوتية. وقد ظهر على موقع البيت الأبيض يوم 30 يناير/كانون الثاني طلب خطي بتقنين تجارة نقل البيرة بواسطة طائرات دون طيار ، وذلك في إطار برنامج دعم البزنس الصغير.

المصدر: " RT " + "دايلي نيوز"