مسؤول اسرائيلي يعترف بدخوله الاراضي البريطانية بهوية مزورة خوفا من اعتقاله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64601/

اعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد أفي بناياهو باضطراره إلى استعمال هوية مزورة خلال زيارته لبريطانيا مؤخرا وذلك للحيلولة دون اعتقاله واستجوابه من قبل السلطات البريطانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

اعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد أفي بناياهو باضطراره إلى استعمال هوية مزورة خلال زيارته لبريطانيا مؤخرا وذلك للحيلولة دون اعتقاله واستجوابه من قبل السلطات البريطانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
ونقلت مجلة "ديفنس نيوز" الأسبوعية الأمريكية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار نقلا عن بناياهو قوله انه سجل نفسه تحت اسم مستعار في لندن خلال زيارته الأخيرة بسبب قيام "عناصر مناوئة لإسرائيل" باستغلال المحاكم البريطانية للجوء إلى إجراءات قضائية بحق مسؤولين إسرائيليين كبار في محاولة لاعتقالهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وأكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان هذه "حالة عبثية لا تعقل" ، لكنه اضاف بانه يتفهم ضرورة قيام الحكومة البريطانية باجراء تعديلات دستورية لمنع مثل هذه الاعتقالات.
يذكر ان افي بناياهو صحفي منح رتبة عسكرية شرفية بعد تعيينه متحدثا باسم الجيش.
ويشار إلى انه كان قد صدرت مذكرة توقيف بحق زعيمة المعارضة تسيبي ليفني قبل نحو عام بسبب مسؤوليتها المفترضة عن جرائم حرب خلال عملية "الرصاص المصبوب" ضد قطاع غزة.
وكان مسؤولون سياسيون وعسكريون اسرائيليون تفادوا السفر الى بريطانيا خشية القاء القبض عليهم، اذ يسمح القضاء البريطاني بالنظر في دعاو ضد اشخاص  بشأن اعمال ضد الانسانية ارتكبوها خارج بريطانيا.
وكانت الحكومة البريطانية وعدت بتغيير القانون الذي يشتكي منه المسؤولون الاسرائيليون.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك