السلطات البريطانية تعتزم منع السائقين من التدخين داخل سياراتهم

عالم السيارات

السلطات البريطانية تعتزم منع السائقين من التدخين داخل سياراتهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646003/

تقوم السلطات البريطانية بإعداد قيود جديدة تفرض على سائقي السيارات في بريطانيا. وتحاول السلطات المسؤولة هذه المرة منع السائقين من التدخين داخل سياراتهم الخاصة.

تقوم السلطات البريطانية التي اشتهرت بطرحها مبادرات مفاجئة، تقوم الان بإعداد  قيود جديدة تفرض على سائقي السيارات في بريطانيا . وتحاول السلطات المسؤولة هذه المرة منع السائقين من التدخين داخل سياراتهم الخاصة.. لكن في حال وجود طفل داخل السيارة.

وقد أيد مجلس اللوردات مبادرة تقدم بها حزب العمال البريطاني بشأن فرض الحظر من هذا النوع. وأعلن الحزب أن هذه الخطوة من شأنها حماية صحة الأطفال. لكن الحكومة قد أعربت عدم موافقتها على مشروع القانون بهذا الشأن.

كتبت صحيفة " تلغراف" البريطانية أن بعض الوزراء وصفوا هذه المبادرة بأنها حمقاء.

فيما تقرر أن البرلمان البريطاني سيصوت على مشروع القرار هذا. ولا يستبعد بعض المشرعين أن تدخل بعض التعديلات على القانون. أما ممثلي حزب العمال فكانوا قد أعلنوا أنهم سيدرجون هذا البند في برنامجهم الانتخابي في حال رفض البرلمان تبني مشروع القانون.

وينقل مجلس اللوردات عن معدي الدراسة بهذا الشأن قولهم إن طفلا قاعدا على المقعد الخلفي للسيارة يتلقى ما يحصل عليه مدخن سلبي جالس في مشرب بيرة، مع شرط فتح نافذة جانبية في السيارة. أما في حال وقوف السيارة وإغلاق كل نوافذها فإن نسبة تركيز المواد الضارة  في السيارة تزداد بمقدار 11 مرة.

وتقول الصحيفة أن حظرا مماثلا قد تم فرضه في استراليا وكندا وبعض الدول الأوروبية والولايات الأمريكية.

المصدر:" RT"+ "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون