اليتي المتوفى ينطلق إلى رحلة عالمية

متفرقات

اليتي المتوفى ينطلق إلى رحلة عالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645991/

أعلن المواطن الأمريكي ديك داير عن الانطلاق القريب لمعرضه إلى رحلة عالمية ومن معروضاته جثة حيوان "اليتي" الشهير الذي قتله ديك، وفقا لادعاءاته، في تكساس سبتمبر/أيلول عام 2012.

أعلن المواطن الأمريكي ديك داير عن الانطلاق القريب لمعرضه إلى رحلة عالمية ومن معروضاته جثة حيوان "اليتي" الشهير الذي قتله ديك، وفقا لادعاءاته، في تكساس سبتمبر/أيلول عام 2012. وحيوان "اليتي" أو الرجل الثلج يعتقد أنه أكثر أنواع القردة ذكاءً وضخامة في الوقت نفسه، ولكن لم يستطع علماء الحيوان حتى الأن العثور عليه رسميا، رغم انهم يعتقدون بوجوده في المناطق الجبلية الوعرة.

وسكان ولاية أريزونا هم أوائل من سيزور المعرض في 6  فبراير/شباط المقبل. لم يحدد ديك داير وقفات معرضه التالية وكذلك المدة التي ستستغرق رحلته، مع أنه أشار إلى أنه سيجري مؤتمرا صحفيا قريبا وسيجيب على كل أسئلة الإعلاميين.

على حد قول ديك داير فإنه قتل الحيوان "اليتي" مستدرجا إياه بأضلاع خنزير علقها على أغصان شجرة. اعترف الصياد بأنه تأثر بالشعور بالأسف مع أنه أطلق عياره الناري عليه.

سبق لداير أن عرض اليتي على الجمهور عام 2008 ، مع أن الحقيقة اكتشفت بسرعة حيث وجد أن ذاك "اليتي" مجرد بدلة قرد تنكرية من المطاط. عندما علق داير على ذلك الحادث قال إنه لا يأسف عليه لأنه مكنه من مقابلة كثير من المختصين في هذا الموضوع.

يحاول النشطاء والعلماء صيد اليتي في كل أنحاء العالم، ويصر البعض منهم على أنهم تمكنوا من ملاحقته رغم أنهم لا يستطيعون تقديم أي أدلة مقنعة على ذلك. وتعتبر منطقة جبلية في مقاطعة كيميروفو وطنا لليتي في روسيا.

المصدر: RT + لينتا.رو

أفلام وثائقية