جزر الكوريل ستشهد نشر صواريخ "ياخونت"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64583/

صرح مصدر رفيع المستوى في هيئة الاركان العامة الروسية يوم 1 مارس/آذار لوكالة "انترفاكس" الروسية ان منطقة جزر الكوريل الروسية ستشهد نشر منظومة "باستيون" الدفاعية الساحلية المتحركة المزودة بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن.

صرح مصدر رفيع المستوى في هيئة الاركان العامة الروسية يوم 1 مارس/آذار لوكالة "انترفاكس" الروسية ان منطقة جزر الكوريل الروسية ستشهد نشرمنظومة "باستيون" الدفاعية الصاروخية الساحلية المتحركة المزودة   بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن.
يذكر ان منظومة "باستيون" المزودة بصاروخ "ياخونت" المتعدد المهام الذي تفوق سرعته سرعة الصوت تستخدم لحماية الساحل البحري الممتد على مدى يزيد عن 600 كيلومتر، وتستطيع تدمير السفن من مختلف الصنوف التي تعمل ضمن تشكيلات الانزال والقوافل وحاملات الطائرات، ناهيك عن تدمير سفن منفردة واهداف ارضية مكتشفة بواسطة الرادار، وذلك على خلفية المقاومة النارية الكثيفة والحرب الالكترونية الفعالة.

وفيما يتعلق بصاروخ "ياخونت"  فيطبق فيه مبدأ "اضرب وانس". واستخدمت في تصنيعه تكنولوجيا "Styles" الحديثة  التي تضمن نسبة عالية من التخفي  وصعوبة اكتشاف الصاروخ من قبل الرادارات المعادية.

المزيد من التفاصيل عن صاروخ "ياخونت" على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)