اشتباكات عنيفة في بنغازي بعد اختطاف نجل آمر القوات الخاصة الليبية

أخبار العالم العربي

اشتباكات عنيفة في بنغازي بعد اختطاف نجل آمر القوات الخاصة الليبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645806/

قتل جندي واحد واصيب اثنان آخران على الاقل في اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة بنغازي بين القوات الخاصة للجيش الليبي ومجموعات مسلحة، بعد ساعات على اختطاف نجل آمر القوات الخاصة.

قتل جندي واحد واصيب اثنان آخران على الاقل في اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة بنغازي شرق ليبيا مساء يوم 30 يناير/كانون الثاني بين القوات الخاصة والصاعقة للجيش الليبي ومجموعات مسلحة، بعد ساعات على اختطاف نجل آمر القوات الخاصة العقيد ونيس بوخمادة.

وقال مصدر عسكري إن "وحدات من القوات الخاصة والصاعقة مدججة بمختلف أنواع الاسلحة وتساندها مروحيات من سلاح الجو الليبي تجري عمليات مطاردة لمختطفي علي ونيس بوخمادة في الوقت الحالي وتشتبك مع جيوب منهم" دون أن يحددها.

وأكدت مصادر طبية عن تلقيها قتيلا وجريحين من القوات الخاصة.

وأوضح المصدر أن "هذه الاشتباكات تجري حاليا في محيط مناطق القوارشة وقاريونس والهواري في الجهة الغربية والجنوبية الغربية لمدينة بنغازي حيث توجد معسكرات لكتائب الثوار السابقين أبرزها معسكر كتيبة شهداء 17 فبراير"، مشيرا إلى أن "تلك المجموعة المسلحة تتحصن في مزرعة بمنطقة القوارشة في المدخل الغربي للمدينة" لافتا إلى أن "الاشتباكات بدأت بعد أن رصد عناصر القوات الخاصة رماية من منطقة القوارشة على طائرة عمودية كانت تقوم بتمشيط المنطقة".

وقال مصدر في كتيبة شهداء 17 فبراير وهي كتيبة للثوار معظم منتسبيها من الإسلاميين، إن "قذائف للمدفعية المتوسطة وطلقات لأسلحة خفيفة انصبت باتجاه المعسكر من بعيد" لافتا إلى أن "الكتيبة تمكنت من إلقاء القبض على عدة أشخاص من القوات الخاصة والصاعقة أطلقوا الرصاص باتجاه المعسكر".

وقال المصدر العسكري إن "آمر القوات الخاصة والصاعقة العقيد ونيس بوخمادة تلقى مكالمة هاتفية من مختطفي نجله علي يطالبونه بسحب قواته من محيط تلك المنطقة لقاء إطلاق سراح نجله بعد ساعة من تنفيذه للشرط".

المصدر: RT+ا ف ب

الأزمة اليمنية