لافروف: لا وجود حتى الان امام مجلس الامن الدولي لأية مبادرة بخصوص غلق المجال الجوي فوق ليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64580/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان اي اقتراح لم يرد الى مجلس الامن الدولي بخصوص غلق المجال الجوي فوق الاراضي الليبية،مشيرا الى ان هذا الموضوع لم يناقش كذلك خلال مباحثاته مع نظيرته الامريكية.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في جنيف يوم 1 مارس/آذار في ختام مؤتمر مكرس لنزع السلاح ان اي اقتراح لم يرد الى مجلس الامن الدولي بخصوص غلق المجال الجوي فوق الاراضي الليبية، واشار الى ان هذا الموضوع لم يناقش كذلك خلال مباحثاته مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون .
وذكر لافروف انه  تدور اخبار حول خطط بهذا الخصوص، الا اننا نرى ان اية اقتراحات جديدة يجب ان تطرح حصرا على مجلس الامن الدولي للنظر فيها من اجل مراعاة كل العوامل المؤثرة على الوضع. ولا يدور الحديث هنا عن ليبيا فقط بل المنطقة ككل.
ويجدر الذكر ان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قال ان بلاده ستعمل مع حلفائها لوضع خطط لفرض الحظر على تحليق الطيران العسكري فوق ليبيا لحماية شعبها من الغارات الجوية التي يقوم بها نظام القذافي.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال الناشط السياسي الليبي محمد عاشور إن المجتمع الليبي ينظر بحذر الى قرار مجلس الأمن الأخير بفرض العقوبات على ليبيا وأن كافة الأطراف السياسية والاجتماعية في البلاد ترفض أي تدخل أجنبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة