توجه طائرات بريطانية الى قبرص تحسبا لاحتمال فرض حظر جوي فوق ليبيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64574/

افادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في 1 مارس/آذار ان لندن اتخذت قرارا بارسال طائراتها العسكرية من طراز "تايفون" الى قاعدتها في قبرص في اطار استعداداتها لاحتمال فرض الحظر على تحليقات الطائرات فوق الاراضي الليبية.

افادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في 1 مارس/آذار ان لندن اتخذت قرارا بارسال طائراتها العسكرية من طراز "تايفون" الى قاعدتها في قبرص في اطار استعداداتها لاحتمال فرض الحظر على تحليقات الطائرات  فوق الاراضي الليبية.
وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد اعلن في 28 فبراير/شباط في كلمته امام برلمان البلاد ان لندن ستعمل مع حلفائها لوضع خطط لفرض الحظر على تحليقات الطيران فوق ليبيا لحماية المدنيين من الغارات العسكرية التي يقوم بها نظام القذافي.
ولم يستبعد كاميرون احتمال استخدام القوة لاجبار القذافي على الرحيل.
ومن جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية فرانسوا باروين في حديث لقناة "فرانس ـ 2" يوم الثلاثاء ان التدخل العسكري في ليبيا لا يعتبر من اولويات الاتحاد الاوروبي مؤكدا على اهمية تقديم مساعدات انسانية لسكان البلاد في الظرف الحالي.
هذا وقد جاء في بيان لقصر الايليزيه ان الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي اجرى مساء يوم الاثنين الماضي مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون بحثا خلالها القضية الليبية ودعا الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى قيادة البلدان الاعضاء. ويرى الخبراء ان اجتماعا كهذا قد يعقد في نهاية الاسبوع الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك