اردوغان: تدخل الناتو في ليبيا سيكون خطأً كبيرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64573/

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان التدخل المحتمل لحلف الناتو في ليبيا سيكون "خطأ كبيرا". ونقلت قناة "سي ان ان تورك" يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار قوله انه ليست في هذه المنطقة اية اخطار تهدد بلدان الناتو او حلفاءها.

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان التدخل المحتمل لحلف الناتو في ليبيا سيكون "خطأ كبيرا". ونقلت قناة "سي ان ان تورك" يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار قوله انه ليست في هذه المنطقة اية اخطار تهدد بلدان الناتو او حلفاءها. وقال اردوغان انه "من الواجب كذلك ألا يتضرر الشعب الليبي بسبب فرض العقوبات على البلاد".
ولدى تطرقه الى الاحداث في الشرق الاوسط وشمال افريقيا اكد رئيس الوزراء على ان هذه المنطقة "تشهد مرحلة انتقالية معقدة للغاية". ويعتقد انه على القيادات الجديدة للدول التي تجري فيها التغيرات "كسب ثقة الجماهير، وان الانتقال من انظمة الحكم الاستبدادية الى الديمقراطية لم يعد بسيطا ولا مفر من ان ترافقه الصعوبات".
وفيما يخص ليبيا اشار اردوغان الى ان التطورات هناك تتسم بطابع مغاير. فقد بدأت في البلاد مرحلة اعادة تقسيم السيطرة على الحقول النفطية. ولكن انتشار الديمقراطية في هذا البلد هو أكثر اهمية من تبدل الجهات المسيطرة على الموارد النفطية. ويرى رئيس الحكومة التركية انه من الافضل اقناع القذافي بضرورة التنحي عن السلطة بدلا من خلعه بالعنف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية