خبيرة روسية: ثورات الشرق الاوسط وشمال افريقيا ليست من تدبير خارجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64572/

قالت رئيسة قسم العلوم السياسية في معهد بلدان آسيا وإفريقيا بموسكو ماريا فيدياسوفا لقناة "روسيا اليوم" ان الامور في ليبيا تسير نحو اسقاط نظام معمر القذافي، كما لم تستبعد احتمال قتله. وأعربت الخبيرة عن اعتقادها بان اوراق القذافي حرقت جميعها ولذا تحجم البلدان التي أقامت مع ليبيا علاقات جيدة عن التعاون معها في الآونة الأخيرة.

قالت رئيسة قسم العلوم السياسية في معهد بلدان آسيا وإفريقيا بموسكو ماريا فيدياسوفا لقناة "روسيا اليوم" ان الامور في ليبيا تسير نحو اسقاط نظام معمر القذافي، كما لم تستبعد احتمال قتله. وأعربت الخبيرة عن اعتقادها بان اوراق القذافي حرقت جميعها ولذا تحجم البلدان التي أقامت مع ليبيا علاقات جيدة عن التعاون معها في الآونة الأخيرة.
هذا واستبعدت الخبيرة احتمال قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد ليبيا ودخول أمريكا في حرب جديدة نظرا لفشلها في غرس الديمقراطية في العراق وعدم تحقيق أهدافها خلال التدخل في شؤون هذا البلد والذي اسفر عن انتشار الكراهية والمشاعر المعادية للولايات المتحدة.  
كما استبعدت فيدياسوفا ان تكون الثورات التي شهدتها منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط أخيرا مدبرة من قبل الولايات المتحدة.
وفيما يخص الدور الروسي في المنطقة قالت الخبيرة ان روسيا قد قللت من دورها في الشرق الاوسط. وأضافت ان على المنظمات الحكومية وغير الحكومية الروسية حاليا ممارسة سياسة حكيمة من أجل اقامة علاقات جيدة مع المعارضة في دول المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية