الخارجية الامريكية: ليبيا تستبدل سفيرها لدى واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64561/

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية يوم 28 فبراير/شباط ان ليبيا لم تعد تعترف بسفيرها لدى الولايات المتحدة علي العجيلي الذي اعلن مؤخرا انشقاقه عن العقيد معمر القذافي وانضمامه الى المحتجين ضد نظامه. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي ان الحكومة الليبية كلفت قائما بالأعمال في السفارة بتمثيل مصالحها، مؤكدا ان واشنطن تسعى الى الابقاء على اتصالاتها مع الحكومة الليبية.

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين 28 فبراير/شباط ان ليبيا لم تعد تعترف بسفيرها لدى الولايات المتحدة علي العجيلي الذي اعلن مؤخرا انشقاقه عن العقيد معمر القذافي وانضمامه الى المحتجين ضد نظامه. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي في مؤتمر صحفي بواشنطن "ابلغتنا الحكومة الليبية بأنها لم تعد تعترف بسفيرها (لدى الولايات المتحدة) علي العجيلي الذي لم يعد يمثل مصالح ليبيا في الولايات المتحدة".

وقال كراولي ان الحكومة الليبية كلفت قائما بالأعمال في السفارة بتمثيل مصالحها، مؤكدا ان واشنطن تسعى الى الابقاء على اتصالاتها مع الحكومة الليبية تفاديا لتفاقم الاوضاع في البلاد.

وفي الوقت ذاته شدد المسؤول الامريكي على ان واشنطن كانت أيضا على اتصال بالمعارضة الليبية. وردا على سؤال حول احتمال ان تقوم واشنطن بتسليح المعارضة الليبية قال كراولي "لدينا خيارات كثيرة، لا اعتقد اننا استثنينا أيا منها".

هذا وكانت وزارة الخزانة الاميركية اعلنت الاثنين انها جمدت ارصدة ليبية بقيمة 30 مليار دولار بعد فرض عقوبات على نظام القذافي. بدورها أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان واشنطن تدرس كافة الاحتمالات الممكنة لحل الازمة في ليبيا، مضيفة انه "حان الوقت لرحيل القذافي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك