مقتل 27 من "داعش" بضربات جوية وقوات الأمن تفشل اقتحاما لوزارة النقل في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645554/

أفاد مراسلنا في العراق الخميس 30 يناير/كانون الثاني بأن وزارة الدفاع العراقية نشرت بيانا ذكرت فيه أن القوات الجوية وجهت ضربات لتجمع ما يعرف بمسلحي"داعش" وقتلت 27 عنصرا منهم.

أفاد مراسلنا في العراق الخميس 30 يناير/كانون الثاني بأن وزارة الدفاع العراقية نشرت بيانا ذكرت فيه أن القوات الجوية وجهت ضربات لتجمع ما يعرف بمسلحي"داعش" وقتلت 27 عنصرا منهم.

وأضاف المراسل أن الوزارة أكدت في بيانها أن العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة واستهدفت هذه المجموعة في منطقة الجريشي بالقرب من الخط السريع في محافظة الانبار غرب العراق.

ومن جانب أخر أشار المراسل أن القوات الامنية العراقية قتلت 6 مسلحين خلال عملية تطهير مبنى دائرة الوفود والمسافرين التابع لوزارة النقل شرقي بغداد.

وأضاف المراسل أن أحد الانتحاريين فجر نفسه عند مدخل الدائرة الرئيس، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد عناصر حماية البناية، في حين فجر انتحاري آخر نفسه مسببا مقتل مسؤول مراقبة الكاميرات للدائرة ذاتها، في الوقت الذي إصيب فيه 8 أشخاص بجروح مختلفة.

وأكد المراسل نقلا عن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن العملية تمت بإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد وقائد الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية وبالتعاون مع وحدات العمليات الخاصة التابع لوزارة الداخلية.

وأشار المراسل إلى أن الاوضاع عادت إلى شكلها الطبيعي، نافياً أي قطع للطرق في العاصمة العراقية.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت في وقت سابق اليوم نقلا عن مصادر أمنية عراقية أن مسلحين اقتحموا مبنى تابعا لوزارة حقوق الإنسان العراقية في شمال بغداد، الأمر الذي نفته الوزارة في بيان رسمي.

من جهة أخرى سقط عدد من المواطنين بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في منطقة الشعب شرقي العاصمة.

وقامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما فرضت القوات الامنية طوقا أمنيا حول موقع الحادث ومنعت المواطنين من الاقتراب منه تحسبا لوجود مفخخات أو عبوات ناسفة أخرى.

المصدر: RT

 

 

الأزمة اليمنية