موسكو: لافروف يلتقي كيري وبان كي مون في ميونيخ الجمعة

أخبار العالم العربي

موسكو: لافروف يلتقي كيري وبان كي مون في ميونيخ الجمعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645551/

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة 31 يناير/كانون الثاني في ميونيخ نظيره الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة 31 يناير/كانون الثاني في ميونيخ نظيره الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. ومن المتوقع أن تبحث المحادثات سير مفاوضات جنيف الخاصة بالتسوية السورية التي تنتهي جولتها الأولى غدا.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف سيجري سلسلة من اللقاءات على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، بما فيها محادثات مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم 31 يناير/كانون الثاني، ومع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف والقائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني ليونيد كوجارا في 1 فبراير/شباط.

كما سيشارك وزير الخارجية الروسي السبت القادم في لقاء ثلاثي مع نظيريه الألماني والبولندي وفي اجتماع الرباعي الخاص بالتسوية الشرق أوسطية.

وفد الحكومة السورية الى جنيف يؤكد للجانب الروسي استعداده لبحث المسائل السياسية والإنسانية مع المعارضة

ذكرت البعثة الروسية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف أن وفد الحكومة السورية الى مفاوضات السلام الجارية هناك، أكد للدبلوماسيين الروس استعداده لبحث جميع المسائل المتوفرة على جدول أعمال المفاوضات التي تجري الخميس، بما فيها المسائل السياسية.

وجاء هذا التأكيد الذي نشرته البعثة على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، ردا على أنباء تحدثت عن رفض ممثلي الحكومة السورية بحث موضوع تشكيل هيئة انتقالية في سورية وتوجههم بدلا من ذلك للتركيز على المسائل الإنسانية.

وكانت مجموعة من الدبلوماسيين والخبراء الروس قد التقوا الأربعاء الماضي فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري، لبحث سير المفاوضات مع وفد المعارضة التي بدأت الأسبوع الماضي في جنيف.

كما التقى الدبلوماسيون الروس في جنيف المبعوث الفرنسي الى سورية اريك شيفاليه، إذ أظهرت المحادثات أن الطرفين يتشاطران نفس الأهداف، فيما يخص التسوية السياسية للأزمة في سورية، وكما أنهما مستعدان لبذل مزيد من الجهود من أجل حل الأزمة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية