تشافيز يقترح ارسال بعثة وساطة دولية الى ليبيا ويحذر من تدخل عسكري امريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64554/

اقترح الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في كلمة اذاعها التلفزيون الفنزولي يوم 28 فبراير/شباط ارسال "بعثة حسن نوايا" دولية الى ليبيا بغية اجراء مفاوضات مع الحكومة وزعماء المعارضة. كما انتقد تشافيز الموقف الامريكي من الاحداث في ليبيا، محذرا من اي تدخل عسكري في شؤون البلاد .

اقترح الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 28 فبراير/شباط ارسال "بعثة حسن نوايا" دولية الى ليبيا لاجراء مفاوضات مع الحكومة وزعماء المعارضة لايجاد حل سلمي للازمة التى تعيشها البلاد. وانتقد تشافيز الموقف الامريكي من الاحداث في ليبيا، محذرا من اي تدخل عسكري في شؤون البلاد وواصفا تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حول استعداد واشنطن لدعم المعارضة الليبية بأنها "غير مسؤولة".
وقال تشافيز في كلمة اذاعها التلفزيون الفنزولي ان "التدخل العسكري الامريكي سيؤدي الى امزة اكثر خطورة من تلك التى تواجهها الشعوب العربية في انحاء الوطن العربي بدءا من بغداد ووصولا الى طرابلس". واقترح الرئيس الفنزويلي تشكيل لجنة دولية تضم ممثلين عن "بلدان صديقة لليبيا" لتقوم بالوساطة في حل الامزة، مضيفا ان "هناك دولا كثيرة مستعدة لايجاد حل سلمي". وقال تشافيز انه من الافضل السعي إلي "حل سياسي بدلا من ارسال مشاة البحرية الي ليبيا.. ومن الافضل ارسال بعثة حسن نوايا بدلا من أن يستمر القتال."
وتأتي هذه التصريحات بعد ان اعلنت كلينتون ان واشنطن تدرس كافة الاحتمالات الممكنة لحل الازمة في ليبيا. وقالت في كلمة القتها الاثنين امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "لا يمكن الغاء اي احتمال من جدول الاعمال في الوقت الذي تستمر فيه القيادة الليبية بتهديد الناس وقتلهم".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك