مؤتمر ميونيخ للأمن يبحث الأزمة الأوكرانية والوضع في سورية

أخبار العالم

مؤتمر ميونيخ للأمن يبحث الأزمة الأوكرانية والوضع في سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645527/

سيبحث مؤتمر ميونيخ للشؤون الامنية الذي سيمثل سيرغي لافروف روسيا فيه، الازمة في اوكرانيا والوضع في سورية وعلاقات روسيا مع الاتحاد الاوربي والناتو والملف النووي الايراني وغيرها.

جاء في بيان نشر في موقع وزارة الخارجية الروسية على الانترنت اليوم الخميس ان سيرغي لافروف سيمثل روسيا في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يعقد في 31 يناير/كانون الثاني و1 فبراير/شباط.

ومؤتمر ميونيخ سنوي منذ عام 1962.

ويشارك في المؤتمر الحالي رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع وبرلمانيون وخبراء في الشؤون الدولية. وسيلتقي لافروف عددا منهم على هامش المؤتمر.    

وأفاد البيان بان المشاركين في المؤتمر سيركزون على مسائل الامن في القارة الاوربية  والازمة الاوكرانية والعلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي وروسيا وحلف الناتو والوضع في سورية والشرق الاوسط والملف النووي الايراني وعواقب الازمة المالية على الأمن العالمي والاستقرار وضمان أمن الطاقة.

واكد البيان ان لافروف سيركز في كلمته في المؤتمر على استعراض موقف روسيا من مسائل اقامة فضاء للأمن المتساوي في منطقة اوربا والمحيط الاطلسي يخلو من خطوط فاصلة، على أساس تعزيز الثقة ومراعاة مصالح كل جهة لأخرى ومواجهة المستجدات والتهديدات التي تتسم بطابع عابر لحدود البلدان والمناطق.

وأضاف البيان انه سيجري التشديد على أهمية ضمان سلطان القانون في العلاقات الدولية.

المصدر: RT + موقع وزارة الخارجية     

فيسبوك 12مليون