وزارة الداخلية المصرية: 432 قتيلا من الشرطة منذ اندلاع ثورة 25 يناير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645512/

أعلنت وزارة الداخلية في مصر أن الخسائر البشرية في صفوف قوات الأمن بلغت منذ اندلاع ثورة 25 يناير قبل 3 سنوات، 432 قتيلا.

أعلنت وزارة الداخلية في مصر أن الخسائر البشرية في صفوف قوات الأمن بلغت منذ اندلاع ثورة 25 يناير قبل 3 سنوات، 432 قتيلا.

وأوضحت الوزارة في احصائيات نشرتها ليلة 29 على 30 يناير/كانون الثاني على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" أن حصيلة القتلى في صفوف الشرطة منذ 25 يناير/كانون الثاني عام 2011 وحتى أمس الأربعاء بلغت 432 قتيلا، بينهم 91 ضابطا، و191 فردا عسكريا، و11 خفيرا، و137 مجندا.

وأشارت الوزارة الى تصاعد حاد في عدد رجال الأمن القتلى منذ أغسطس/آب الماضي، عندما وقعت أحداث تفريق اعتصامي أنصار الرئيس المعزول في رابعة العدوية وميدان النهضة، موضحة أن 190 شرطيا قتلوا منذ 14 أغسطس/آب الماضي حتى أمس الأربعاء، بينهم 42 ضابطا، و67 فردا عسكريا، و5 خفراء، واثنان من الموظفين المدنيين، و74 مجندا.

وأضافت الداخلية أيضا أن 12 من رجال الشرطة قتلوا منذ مطلع الشهر الجاري بينهم ضابط واحد، و6 أفراد عسكريين، و5 مجندين.

وتجدر الإشارة الى أن الأسابيع الماضية شهدت هجومين كبيرين على قوات الأمن المصرية وقع أولهما في 24  ديسمبر/كانون الأول واستهدف مديرية الأمن في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حيث  قتل 15 شخصا. وردا على هذا الهجوم، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين منظومة إرهابية. أما الهجوم الثاني، فاستهدف الجمعة الماضية مديرية أمن القاهرة بوسط العاصمة، حيث قتل 4 أشخاص. وبعد الهجوم الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة، قتل شخصان آخران في سلسلة هجمات بواسطة عبوات ناسفة استهدفت رجال الأمن في مختلف أنحاء المدينة. كما قتل اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين قرب منزله في الجيزة الثلاثاء الماضي.

المصدر: RT + الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع "فيسبوك"

الأزمة اليمنية