وزيرة السياحة التونسية تقدم استقالتها على خلفية اتهامات بـ"التطبيع مع الكيان الصهيوني"

أخبار العالم العربي

وزيرة السياحة التونسية تقدم استقالتها على خلفية اتهامات بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645455/

قدمت وزيرة السياحة في الحكومة التونسية الجديدة آمال كربول استقالتها بعدما اتهمها المجلس التأسيسي بـ"التطبيع مع الكيان الصهيوني" على خلفية زيارة قامت بها سنة 2006 الى اسرائيل.

قدمت وزيرة السياحة في الحكومة التونسية الجديدة آمال كربول استقالتها الأربعاء الى رئيس الحكومة مهدي جمعة تاركة له حرية الاختيار بين قبولها أو رفضها وذلك بعد أن اتهمها المجلس التأسيسي بـ"التطبيع مع الكيان الصهيوني" على خلفية زيارة قامت بها سنة 2006 الى اسرائيل التي لا تقيم تونس معها علاقات دبلوماسية.

ورد مهدي جمعة على النواب بأن كربول أبلغته انها سافرت سنة 2006 من مطار فرانكفورت الالماني الى مطار تل ابيب في اسرائيل على ان تتوجه منه الى الاراضي الفلسطينية وذلك "في نطاق برنامج ممول من الامم المتحدة لتدريب شبان فلسطينيين" في مجال ريادة الاعمال. وتحمل كربول التي درست في جامعات أوروبية عدة شهادات في تخصصات علمية مختلفة أهمها التدريب على الريادة في مجال الاعمال.

واضاف رئيس الحكومة انها تعرضت في المطار الاسرائيلي الى مضايقات استمرت ساعات "لانها عربية مسلمة تونسية" وانها بقيت يوما واحدا في اسرائيل ثم غادرتها "ورفضت اكمال هذه المهمة، حتى ولو كان فيها تكوين لفلسطينيين".

كما أطلق بعض النشطاء عبر فيسبوك حملة "تضامن" مع آمال كربول ودعوها الى سحب استقالتها واصفين اياها بانها "مفخرة للمرأة التونسية".

وقالت كربول التي تعيش في اوروبا انها جاءت الى تونس من أجل "خدمة وطنها" وانها تركت وظيفتها "كمديرة عامة لمؤسسة عالمية كبرى" وبنتيها الصغيرتين (10 سنوات و5 سنوات).

المصدر: RT + أ ف ب

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد