الاحتجاجات في عمان تنتشر من صحار إلى مسقط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64545/

أغلق المحتجون العمانيون الطرق المؤدية الى ميناء صحار وهو ميناء التصدير الرئيسي في شمال البلاد. وامتدت الاحتجاجات السلمية أيضا إلى عاصمة البلاد، حيث تظاهر المئات خارج مجمع للحكومة في مسقط. ووسُجل حادث واحد للنهب في إحدى مناطق مسقط حيث تعرض متجر لهجمة المجهولين.

أغلق المحتجون العمانيون الطرق المؤدية الى ميناء صحار وهو ميناء التصدير الرئيسي في شمال البلاد. وامتدت الاحتجاجات السلمية أيضا يوم 28 فبراير/شباط إلى عاصمة البلاد، حيث تظاهر المئات خارج مجمع للحكومة في مسقط. ووسُجل حادث واحد للنهب في إحدى مناطق مسقط حيث تعرض متجر لهجمة المجهولين.
وقد سد مئات من المحتجين الطرق المؤدية للمنطقة الصناعية التي يوجد بها ميناء ومصفاة ومصنع الومنيوم في صحار، إلا أن الناطق باسم الميناء المحلي أكدت على أن صادرات المنتجات النفطية منه التي تصل عادة الى 160 ألف برميل يوميا لم تتأثر.
وتمثل الاضطرابات في ميناء صحار وهو مركز صناعي رئيسي في عمان انفجارا نادرا لحالة السخط في السلطنة التي يسودها الهدوء عادة وتأتي في أعقاب موجة من الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في شتى أنحاء العالم العربي.
وحسب ما أوردته مصادر طبية وصل عدد القتلى في المواجهات مع عناصر الأمن في بلدة صحار الصناعية يوم 27 فبراير/شباط إلى ستة. من جانبها، اعلنت وزارة الصحة عن قتيل واحد و20 جريحا.
ووعد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الذي يحاول تهدئة الأوضاع يوم 27 فبراير/شباط بخلق وظائف جديدة وإعطاء إعانة بطالة ودراسة توسيع سلطة مجلس البرلمان.
يذكر أن المحتجين يطالبون بتوفير وظائف وبإصلاحات سياسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية