وزير الصناعة التونسي يستقيل في ظل مواصلة احتجاجات المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64543/

أفادت وكالة "تونس أفريقيا" للانباء أن وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد عفيف شلبي قدم استقالته من منصبه. يذكر أن شلبي هو أحد الوزيرين المتبقيين من عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وكان بقائهما في الحكومة المؤقتة يثير غضب المتظاهرين.

أفادت وكالة "تونس أفريقيا" للانباء يوم 28 فبراير/شباط أن وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد عفيف شلبي قدم استقالته من منصبه.
يذكر أن شلبي هو أحد الوزيرين المتبقيين من عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وكان بقائهما في الحكومة المؤقتة يثير غضب المتظاهرين . وباستقالة شلبي يصبح وزير التعاون التونسي محمد النوري الجويني هو الوحيد الباقي من عهد الرئيس بن علي.
وقد أعلن رئيس الوزراء محمد الغنوشي الذي شغل نفس المنصب أثناء حكم بن علي، عن استقالته من رئاسة الحكومة المؤقتة يوم 27 فبراير/شباط بعد موجة من الاحتجاجات الشعبية في تونس العاصمة، رافقتها أعمال شغب ومواجهات مع قوات الأمن أدت إلى مقتل 5 أشخاص.
وبعد استقالة الغنوشي تولى منصب رئيس الحكومة الباجي قائد السبسي (85 عاما) الذي سبق أن تولى وزارة الخارجية في عهد الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة، وهو أول رئيس لتونس بعد استقلالها عن فرنسا.
ويواصل المحتجون اعتصامهم في وسط تونس العاصمة، مطالبين بالاعتراف بمجلس الدفاع عن الثورة الذي شكلوه من زعماء المعارضة وبتشكيل جمعية تأسيسية مؤقتة لإدارة ا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية