بالفيديو .. أستاذ قانون يصف العوا بـ "فرقع لوز" وباحتياطي "الإخوان المسلمون" على الهواء

مجتمع

بالفيديو .. أستاذ قانون يصف العوا بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645410/

رفع تسجيل فيديو التقط في برنامج حواري وصف فيه الضيف، وهو أستاذ القانون الجنائي نبيل مدحت سالم، وصف السياسي المصري محمد سليم العوا بأنه "احتياط الإخوان المسلمين"، وبأنه "فرقع لوز".

رفع تسجيل فيديو التقط في برنامج حواري على التلفزيون المصري يديره الإعلامي محمد عبد الله، وصف فيه ضيف البرنامج أستاذ القانون الجنائي نبيل مدحت سالم، وصف السياسي المصري محمد سليم العوا بأنه "استبن"، أي الشخص الاحتياط في جماعة "الإخوان المسلمون" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه يجب ان يقال هذا الأمر صراحة، ظنا منه أن الحوار يدور في غرفة مغلقة.

واصل الضيف حديثه الصريح فوصف العوا بأنه "فرقع لوز"، أي متذبذب، بعد أن قال إن للعوا " دورا خطيرا في هذا البلد"، ليرد عليه الإعلامي مقدم البرنامج بأن الرجل(العوا) ليس ضيفه في الاستوديو، وأنه لابد من إعطاء كل ذي حقه في الرد. 

هنا تنبه نبيل مدحت سالم إلى أنه قد يكون على الهواء مباشرة، فاستفسر من المضيف محمد عبد الله حول هذا الأمر ليرد الأخير بالإيجاب.

حاول محمد عبد الله أن يواصل الحوار حول "القادم في الشأن السياسي المصري"، بينما كان نبيل سالم يقول له أنت قلت لي إننا لسنا على الهواء. لكن الإعلامي لم يرد، فإما انه لم يسمع ما قاله ضيفه، وإما سمع وتجاهل، وهو ما رجحه بعض المراقبين الذين وصفوا المشهد بأنه "فخ إعلامي" وقع فيه أستاذ القانون الجنائي.

من جانب آخر رأى أخرون أن الضيف يتحمل مسؤولية ما قاله، سيما وأنه شدد أثناء الحوار على ضرورة الحديث "بصراحة"، كما جاء على لسانه.

المصدر: RT+ "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب