ميداليات أولمبياد سوتشي 2014 تجتاز اختبار الجودة

الرياضة

ميداليات أولمبياد سوتشي 2014 تجتاز اختبار الجودة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645377/

انتهت عملية اختبار الجودة لجميع الميداليات الـ 1254 التي ستوزع على الفائزين في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية سوتشي- 2014، وستصل إلى مدينة سوتشي في الخامس من شهر فبراير/شباط المقبل

انتهت عملية اختبار الجودة لجميع الميداليات الـ 1254 التي ستوزع على الفائزين في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية سوتشي 2014، وستصل إلى مدينة سوتشي في الخامس من شهر فبراير/شباط المقبل، أي قبل يومين من حفل الافتتاح.

وكان قد تم الانتهاء من إنتاج ميداليات أولمبياد سوتشي- 2014 في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي، الذي استغرق أكثر من شهر، وتعرضت كل ميدالية للفحص.

ونقل المكتب الصحفي لشركة "آداماس" المصنعة لهذه الميداليات على لسان المدير التقني سيرغي لوكيانتشينكو، قوله: "أتفهم بقدر عال من المسؤولية، بأن ميدالية الالعاب الأولمبية في سوتشي، تعد بمثابة بطاقة الدعوة لبلدنا في العالم. لقد عملنا كل ما هو ممكن لضمان جودتها وموثوقيتها. أنا متأكد من أن الفائزين سيحسون بمشاعر ايجابية اثناء حصولهم على هذه الميداليات".

وتم تصنيع 1300 ميدالية مختلفة، ويتراوح وزن الميدالية الواحدة ما بين 460 و 531 غراماً، وذلك بحسب نوعها، وتحمل الميداليات المستديرة صورا تقليدية من عدة مناطق في روسيا.

وتظهر صورة الحلقات الأولمبية  الخمس على أحد وجهي الميدالية، في حين يظهر على الوجه الآخر أسم اللعبة باللغة الانكليزية الى جانب شعار الدورة، وأسم الدورة بالروسية والانكليزية والفرنسية على الميدالية.

المصدر: sportbox" + RT"