نجاد: الطغاة العرب يستخدمون السلاح الأمريكي ضد شعوبهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64537/

صرح الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أن الأسلحة التي تصنعها الولايات المتحدة وترسلها إلى الحكام العرب هي التي تستخدم لقتل المشاركين في الاحتجاجات التي يشهدها العالم العربي.

صرح الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم 28 فبراير/شباط أن الأسلحة التي تصنعها الولايات المتحدة وترسلها إلى الحكام العرب هي التي تستخدم لقتل المشاركين في الاحتجاجات التي يشهدها العالم العربي.
ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن الرئيس الإيراني قوله: "إن هؤلاء الطغاة الذين يقتلون شعوبهم غير قادرين على صنع حتى أبسط الاشياء".
وشدد أحمدي نجاد على ضرورة "محاسبة الحكومة الأميركية وحلفائها على فرضها الديكتاتوريات على هذه الشعوب طوال السنوات الثلاثين - الأربعين الماضية".
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن نفس المسؤولين الغربيين الذين كانوا يؤيدون الطغيان، "يزعمون الآن أنهم يدعمون الشعب والديمقراطية".
وأكد أحمدي نجاد أن "القوى الطاغية" تخشى ليس من "القنبلة الإيرانية، وإنما من نشر الرؤية والمبادئ والقيم الإيرانية"، مشيرا إلى أن إيران "لم تفرض أبدا رؤيتها على أحد بمساعدة الأسلحة والقنابل". 
من جانبه حمل وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي دول الغرب المسؤولية عما يحدث حاليا في الشرق الأوسط. وقال في خطابه أمام المشاركين في اجتماع مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة في جنيف يوم 28 فبراير/شباط: "إن سياسة بعض الدول الغربية أدت إلى تفاقم الفقر وسفك الدماء الحاليين في الشرق الأوسط".

وأضاف: "يجب على دول الغرب ألا تكرر الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك