كاسياس يحافظ على عذرية شباكه لمدة 682 دقيقة (رقم قياسي)

الرياضة

كاسياس يحافظ على عذرية شباكه لمدة 682 دقيقة (رقم قياسي)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645347/

حطم ايكر كاسياس حامي عرين نادي ريال مدريد الاسباني، الرقم القياسي في النادي الملكي عبر التاريخ من خلال حفاظه على نظافة شباكه لمدة 682 دقيقة حتى الآن.

حطم الحارس الاسباني الدولي ايكر كاسياس حامي عرين نادي ريال مدريد الاسباني، الرقم القياسي في النادي الملكي عبر التاريخ من خلال حفاظه على نظافة شباكه في المباراة التي جمعت فريقه أمام ضيفه اسبانيول (1-0) يوم الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني، في الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا لكرة القدم.

وحافظ القديس كاسياس على نظافة شباكه لمدة 682 دقيقة حتى الآن، محطما بذلك الرقم السابق (658 دقيقة) المسجل باسم الحارس باكو بويو مع الفريق الملكي في موسم (1994-1995).

كما حطم كاسياس في هذه المباراة رقمه القياسي السابق ايضاً، البالغ 518 دقيقة.

واهتزت شباك القديس مع الريال آخر مرة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو الهدف الذي سجله التركي أوميت بولات لاعب فريق غلطة سراي التركي في مباراة خسر فيها أمام الملكي (1-4) على استاد "سانتياغو برنابيو" ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وعانى كاسياس من الإصابة بكسر في أحد أصابعه في أواخر عام 2012 ليتعاقد الريال مع دييغو لوبيز، ثم دخل بعدها كاسياس في دوامة من المشاكل مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق في الموسم الماضي ليحرم القديس من المشاركة في المباريات لصالح لوبيز.

وبعد رحيل مورينيو إلى فريق تشيلسي الانكليزي، وقدوم المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يعتمد الأخير على كاسياس في مباريات كأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا، بينما لا تزال حراسة مرمى الفريق في مباريات الدوري الإسباني محجوزة لزميله دييغو لوبيز.

ولكن في ضوء تألق كاسياس مع الريال في مباريات الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، يبدو الحارس العملاق مرشحا بقوة لحراسة مرمى المنتخب الإسباني في مونديال 2014 بالبرازيل، رغم التكهنات التي سادت سابقا بأنه قد لا يجد له مكانا في التشكيلة الأساسية في ظل حرص المدرب المخضرم فيسنتي دل بوسكي المدير الفني لأبطال العالم وأوروبا، دائما على الاستعانة باللاعبين الجاهزين الذين يشاركون بانتظام في المباريات.

المصدر: RT + وكالات