لافروف يتوقع تحديد شروط التسوية النهائية في اجتماع الرباعية بباريس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64529/

توقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لقاء الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط المقرر عقده في منتصف مارس/آذار بباريس سيحدد شروط التسوية النهائية للملف الفلسطيني الإسرائيلي. وأفاد أن روسيا ترى من الضروري أن تعلن الرباعية عن موقفها المحدد من ملف الاستيطان الاسرائيلي ، معلناً أن هناك تفاهما مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

توقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لقاء الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط المقرر عقده في منتصف مارس/آذار بباريس سيحدد شروط التسوية النهائية للملف الفلسطيني الإسرائيلي. وأفاد  الوزير في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون يوم 28 فبراير/شباط أن روسيا ترى من الضروري أن تعلن الرباعية عن موقفها المحدد من ملف الاستيطان الاسرائيلي ،  معلناً أن هناك تفاهما مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن. 
وقال لافروف: "نرى من الضروري أن تحدد الرباعية موقفها من شروط التسوية النهائية التي ستكون هدفا في المفاوضات المقبلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويجب أن تشمل هذه الشروط خطوط تقسيم الأراضي على أساس حدود 1967 مع احتمال تبادل المساحات، بالإضافة إلى تحديد الآلية الأمنية التي ستستعمل بعد انتهاء المحادثات".
وأضاف لافروف: "نأمل أن كل أعضاء الرباعية سينظرون إلى الأوضاع الراهنة بجدية، لأنه من المستحيل أجراء جلسة أخرى لا معنى لها في هذا  الوقت ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية