تدخل المركزي الروسي في سوق العملات لم يساعد في كبح جماح سعر صرف الدولار واليورو

أخبار روسيا

تدخل المركزي الروسي في سوق العملات لم يساعد في كبح جماح سعر صرف الدولار واليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645242/

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني، بقيمة 21 كوبيكا إلى 34.96 روبلا، كما ارتفع سعر صرف اليورو بقيمة 33 كوبيكا إلى 47.80 روبلا.

على الرغم من تدخل البنك المركزي الروسي في سوق العملات المحلي يوم الاثنين الماضي لكبح جماح ارتفاع أسعار صرف الدولار واليورو، إلا أن سعر صرف سلة عملات أجنبية تجاوز مجددا اليوم الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني، الحد الأعلى لممر تعويم الروبل الذي حدده البنك المركزي ليبلغ مستوى 40.7 روبلا.

وكان بنك روسيا المركزي قد كشف عن أنه قام يوم الاثنين 27 يناير/كانون الثاني، بطرح كمية كبيرة من النقد الأجنبي في السوق المحلية، بهدف الحد من التقلبات الكبيرة التي طرأت على سعر صرف الروبل في الفترة الأخيرة.

وأشارت بيانات صادرة عن المركزي الروسي حول عوامل تشكيل السيولة، أشارت إلى أن المصرف باع عملات أجنبية في السوق المحلية بلغت قيمتها نحو 39.55 مليار روبل (1.134 مليار دولار)، لتكون أعلى قيمة تدخل في سوق الصرف يقوم بها المركزي الروسي منذ الـ 26 من سبتمبر/أيلول عام 2011.

هذا وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل ليوم الغد، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني، بقيمة 21 كوبيكا إلى 34.96 روبلا، كما ارتفع سعر صرف اليورو بقيمة 33 كوبيكا إلى 47.80 روبلا لليورو الواحد.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة