كلينتون تعلن فرض مزيد من العقوبات على طهران، ولافروف يقول إن الحل السياسي لا بديل له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64524/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في اجتماع المجلس الأممي لحقوق الإنسان في جنيف أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران هذا الأسبوع لعدم احترام طهران لحقوق الإنسان. من جانبه صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحل السياسي الدبلوماسي للملف الإيراني لا بديل له.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 28 فبراير/شباط في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران هذا الأسبوع لعدم احترام طهران لحقوق الإنسان.
وأشارت كلينتون أن هذا الإجراء يحظى بتأييد من قبل المجتمع المدني الإيراني الذي يطلب المزيد من العقوبات لتشديد الضغط على الحكومة الإيرانية.
ووصفت الوزيرة النهج السياسي الإيراني بالعدواني وقالت: "إن إيران تواصل سياسة العنف في الخارج والاستبداد في داخلها".

لافروف: لا بديل للحل السياسي للملف الإيراني

من جهة اخرى صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 28 فبراير/شباط أن الحل السياسي الدبلوماسي للملف النووي الإيراني لا بديل له. جاء ذلك في لقاء لافروف مع نظيره الإيراني علي أكبر صالحي على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان الأممي في جنيف.
وقال بيان الخارجية الروسية: "إن الطرفين ركزا اهتمامهما على الأوضاع في الملف النووي الإيراني، وأكد الجانب الروسي على أن الحل السياسي الدبلوماسي لملف إيران النووي لا بديل له، كما أنه يجب البحث عن حلول وسط تسمح بتقدم عملية المفاوضات بين إيران والوسطاء الدوليين إلى الأمام".
وأفادت الخارجية الروسية أن الوزيرين الروسي والإيراني تطرقا أيضا لعدد من المسائل الثنائية.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك