تقرير أمريكي يقترح دراسة إعادة تصميم الدرع الصاروخية بعد فشل سلسلة من الاختبارات

أخبار العالم

تقرير أمريكي يقترح دراسة إعادة تصميم الدرع الصاروخية بعد فشل سلسلة من الاختبارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645227/

دعا الخبير الأمريكي مايكل غيلمور الذي يشرف على جميع اختبارات الأسلحة التي يجريها البنتاغون، الى دراسة إمكانية إعادة تصميم أحد العناصر الرئيسية في منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.

دعا الخبير الأمريكي مايكل غيلمور الذي يشرف على جميع اختبارات الأسلحة التي يجريها البنتاغون، الى دراسة إمكانية إعادة تصميم أحد العناصر الرئيسية في منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية، وذلك بعد فشل سلسلة اختبارات على المنظومة خلال السنوات الماضية.

وأوضح غيلمور في تقرير سيصدر رسميا في وقت لاحق من الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني، أن فشل عدد من الاختبارات التي أجريت خلال السنوات الثلاث الماضية، يثير أسئلة حول وثاقة منظومة اعتراض الصواريخ خارج الغلاف الجوي. وتجدر الإشارة الى أن هذه المنظومة التي صممتها شركة "Raytheon"  تعتمد على شبكة أجهزة استشعار منصوبة على الأرض وفي البحر والفضاء، وفي حال رصد هدف، ينطلق صاروخ اعتراض متكون من ثلاث مراحل ويخرج خارج الغلاف الجوي، حيث يلاحق الهدف ويدمره باصطدامه به.

لكن غيلمور مدير وكالة التجارب العملية وتقييم نتائجها، التابعة للبنتاغون، اعتبر أنه يجب إجراء اختبار جديد على صاروخ الاعتراض، بعد فشل التجربة الأخيرة في يوليو/تموز الماضي، ولذلك من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن إعادة تصميم المنظومة بأكملها.

واتفق خبراء عدد من المراكز المستقلة الخاصة بالرقابة على الأسلحة مع الاستنتاجات التي توصل اليها غيلمور، مشيرين الى عدم إجراء أية اختبارات ناجحة لمنظومة اعتراض الصواريخ خارج الغلاف الجوي منذ عام 2008، رغم تقديم شركة "Raytheon" نسخة معدلة من المنظومة خلال هذه الفترة.

المصدر: RT + رويترز